(لو يحكمنا شرفاء)..(لرحبوا بتصريحات..”ترامب”) (بمراقبة ايران وداعش والبرامج النووية بالمنطقة)

بسم الله الرحمن الرحيم

هل ينكر احد مخاطر البرامج النووية لدول المنطقة المجاورة للعراق، هل تدركون بان المفاعلات النووية الايرانية قرب الحدود العراقية .. تهدد بتلوث البيئة بشكل مرعب بالجنوب العراقي ان لم تلوثها فعلا.. وبالبصرة تحديدا،.. (ماذا لو انفجرت احدى هذه المفاعلات الايرانية “الروسية الصنع” كما حصل في تشيرنانوبل بالاتحاد السوفيتي السابق) الذي لوث دول بكاملها.. علما ايران وقعت مع روسيا قبل فترة لبناء 8 مفاعلات جديدة داخل ايران.. (اليس هذه البرامج النووية لدول المنطقة) تحدث خلل بالتوازنات اكثر من الخلل الموجود اليوم.. (فاذا ايران لم تنتج قنبلة نووية لحد الان، وتنتهك حرمات وسيادة دول المنطقة وتؤسس مليشيات واحزاب موالية لها وتزرعها فيها وتنشر الفساد ولمخدرات، فكيف الحال اذا صنعت قنبلة نووية؟)..

(فلا يقل لي احد اسرائيل لديها نووي.. فالخطر الحقيقي على العراق وشيعته، هي دول جواره..).. فالمفاعلات النووية في اسرائيل لا تهدد بتلوثها العراق، ولا تهدد العراق في حالة انفجارها مثلما تهدده اي خلل بالمفاعلات النووية الروسية الصنع السيئة السمعة التي صدرتها لايران وغيرها من دول المنطقة.. (واسرائيل لا تهدد بحرق العراق لمصالحها القومية العليا، كما تفعل ايران ومليشيات ولي الفقيه، الذين يهددون بجعل العراق مستنقع لاعداء ايران اذا ما هددت ايران.. ضمن استراتيجية ايرانية لابعاد الازمات عن داخلها بتصديرها لخارجها وللعراق تحديدا)..

ولا ننسى بكل حروب اسرائيل وحتى التي هزمت فيها لم تستخدم السلاح النووي، ولكن ايران استخدمت ما لديه من سلاح محرم دوليا (الكيمياوي) بحرب الثمانينات ضد العراقيين.. فكيف الحال اذا امتلكت النووي؟ اين سوف تقصفه ايران؟؟ بالتاكيد ليس داخل اراضيها .. بل كالعادة ستضربه داخل العراق ودول المنطقة.. كما تفعل بحرق دول المنطقة لحماية داخلها والمسؤولين الايرانيين لا يخفون ذلك..

(فلماذا نختار من يتاجر بدماءنا وثرواتنا كايران، ونبعد امريكا التي من مصلحتنا التحالف معها)؟

فخير لنا (القوات الامريكية وقواعدها) التي سوف تقوم بجهود عملاقة ومكلفة بخدمة العراق بصورة مباشرة وغير مباشرة .. بشكل عابر لامكانيات العراق .. من (ايران ومليشياتها) بالعراق .. فايران تستخدم العراقيين كمليشيات بحروب بالنيابة عنها رافعين اعلام ايران وصور خامنئي، والضحية عشرات الاف العراقيين ومن الشيعة العرب تحديدا .. في حين الامريكان جهودهم كلها بالنيابة عنا ولمصالحنا.. فمصالح امريكا تتوافق مع مصالحنا.. منها اسقاط صدام والبعث، ودعم الجهود لمحاربة داعش والقاعدة والمليشيات، والوقوف ضد تغول ايران.. والحد من البرامج النووية لدول المنطقة..

وتأكيد لكلامنا..(كيف تمكنت اليابان.. من منع كوريا الشمالية المهدد لامنها، من امتلاك النووي)؟

الا ترون كيف ان اليابان التي ترحب بقواعد امريكية في اراضيها، تمكنت عبرها طوكيو من منع دول اقليمية مهددة لامنها ككوريا الشمالية من امتلاك القنبلة النووية، ومن الحد من التدخلات الروسية والصينية بشؤون اليابان، فحافظ اليابانيين على استقلالهم باستثمار التواجد الامريكي في اراضيها، وكذلك لا ننسى التواجد الامريكي وقواعدها باوربا ومنها في بريطانيا العظمى والمانيا الدولة الصناعية الكبرى، وغيرها.. فلماذا يراد الاستمرار حرمان العراق من مصادر القوة.. بعرقلة تواجد قوات امريكية بالعراق..

الا ترون انفسكم يا ايه الشيعة العرب بظل الموالين لايران، ان وضعكم اليوم.. (اذلة لايران، ومنبطحين للمحيط العربي السني) معا، فتهدرون نفط العراق لمصر والاردن، وتجعلون العراق حديقة خلفية للايرانيين، وتركيا تسرح وتمرح بارضكم.. وايران تجهر بوجود قوات لها بالعراق.. ويتم حرق غازكم ويهرب نفطكم لايران، مقابل ايران تصدر غازها للعراق على حسابكم.. غير مخطط لتدفق مليوني مصري سني بدعوى (عمالة).. للعراق، ويفضل الاجنبي البنغالي والمصري والايراني والصيني على العامل المحلي العراقي..

ونستمر بالبحث.. ونقول.. ونسال..

اليس المخاطر لعودة تنظيم داعش مجددا للعراق، والاخطر مخاطر بروز تنظيم اخطر من داعش.. يهدد العراق ودول المنطقة .. ماثلة لحد يومنا هذا.. اليس المخاطر التي تهدد العراق امنيا عابرة للحدود.. اليس (تصريحات ترامب) تدخل بمصالح العراق وشيعته.. بمتابعة تنظيم داعش او اي تنظيم اخر يبرز راسه مجددا بالمنطقة.. (فلمتى نضحي بمئات الاف من خيرة شباب العراق نيابة عن العالم حينا بدعوى مواجهة الارهاب الداعشي)..، ونيابة عن ما يسميه القوميين (الامة العربية والوطن العربي) كما في حرب ايران، ونيابة عن ما يسميه الاسلاميين (الجمهورية الاسلامية الايرانية) كما تفعل المليشيات القذرة، ونيابة عن المسلمين لتاسيس دولة الخلافة الاسلامية الكبرى (الارهابية).. وكلها تريد العراق وارضه وقود ومناطق استنزاف لتحقيق مخططاتهم.

من ذلك نسال.. لماذا يا شيعة منطقة العراق لا تقدمون مشروعا ينطلق من همومكم ومصالحكم.. بعيدا عن هيمنة ايران، ومخاطر المحيط العربي السني الاقليمي، لتدركون اهمية امريكا بعد ذلك لكم.. (فعلى الاقل امريكا تعلن عن عديد قواتها وقواعدها التي هي قواعد عراقية يتواجد بها قوات امريكية) ولكن الكارثة هي ايران وتركيا ومصر وغيرها الذين يسرحون ويمرحون بكل انتهاك للسيادة والحرمات بالعراق بدون ان يردعهم احد..

وهنا نقترح على الرئيس الامريكي (ترامب).. (اجتثاث ايران، وعزلها).. (ليس بالقواعد فقط)

يا سيد ترامب المحترم.. والله لو تركز على (اجتثاث الفساد والفاسدين) بالعراق.. بمحكمة دولية مخصصة لهذا الشان، لن يبقى عميل ايراني وبالتالي لن يبقى اي نفوذ لايران بالعراق بلمح البصر.. واذا فعلتم قانون الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية بالقانون “العراقي”. كما يفعل قانون المادة 4 ارهاب
ضد الارهابيين وحواضنهم).. لن تبقى اي مليشية مهما كحاول البعض تشريعها (بخارجة عن القانون او بقانون).. شبيه بمن يشرع (مقاومة شريفة ومقاومة غير شريفة، وكلاهما مجرمين قتلة منتهكي الحرمات)..

صدقونا خطة عملاقة كخطة مرشال الامريكية التي نهضت باوربا بعد الحرب العالمية الثانية، تقومون بها بالعراق.. للنهوض بارض الرافدين.. اقتصاديا وصناعيا وزراعيا وبمجال الطاقة.. (صدقني .. فعلا يطبق عبر ذلك .. ايران بره بره) بل بره الشرق الاوسط شلع قلع.. لتنزوي ايران داخل حدودها..

ولنتبه ايضا:

اولويات السنة .. (ردع داعش والنووي الايراني وايران) السؤال اولوليات الشيعة بالعراق ما هي؟

بمعنى (مراقبة داعش والبرنامج النووي الايراني وايران) .. رغم هي لمصالح العراق وعامة الشيعة بارض الرافدين، ولكنها تعتبر اولوليات لدى السنة العرب، والمحيط العربي السني الاقليمي، معا، ولكن (الفساد المالي والاداري، والمليشيات، وتغول ايران، ومخاطر عودة حكم السنة والبعث، والرعب من اعادة العراق لقبضة المحيط العربي السني الاقليمي) هي المخاطر الاكبر التي تهدد الشيعة العرب بمنطقة العراق.. وتكبح بروز الاصوات الحرة بينهم.

ونقول لمليشة ايران (حزب الله بالعراق).. الايراني الولاء.. بخصوص (القواعد الامريكية)..

يا مليشة حزب الله الايراني الولاء .. عراقي التمويل.. الذي (يعلن ولاءه لحاكم ايران خامنئي، ويبايع نظام الحكم بطهران “نظام ولاية الفقيه الايرانية”).. ويجهر بقيادته من قبل (سليماني) .. تقولون (بانكم لا تريدون قواعد امريكية في العراق، وتطالبون باخراج امريكا، وان تمنح امريكا العراق سلاح)؟؟ بمعنى تريدون سلاح امريكي تسخرونه لخدمة اعداء امريكا التي تعادونها، حتى تسلمون مخازنه (لتنظيم داعش كما حصل في الموصل عام 2014).. او حتى تحققون كمرتزقة الامبراطورية الايرانية الكبرى بالمنطقة التي اعلن عنها المسؤول الايراني “يونسي”، فخير دليل على عمالتكم وخستكم.. يا مليشة ايران واحزابها بالعراق، ان الفاسدين ومافياتهم يعملون بكل حرية بارض الرافدين.. بوجودكم وبظلكم ولا يخافون من سلاحكم.. الذي توفرون مظلة امان لهم.. ولكن الشرفاء يتم اغتيالهم وتصفيتهم كما حصل بتصفية شهيد الكلمة (علاء المشذوب).. بكربلاء..

ونبين.. (لن الوم امريكا على اي عمل تقوم به.. لاننا كشيعة بالعراق اوصلناها لما سوف تقوم به)

امريكا جاءت وخلصتنا من موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. فكان رد الجميل عض يدها.. (في وقت خير لنا امريكا التي من مصلحتها اسقاط صدام.. من دول وشعوب كانت مصلحتهم بقاءه) فتامر (شيعة ماما طهران بالحكم بالعراق) مع الدول والشعوب التي رفضت اسقاط صدام.. ضد الدول التي ساعدتنا على اسقاطه..

لنتبه: للمعلومات التي اشارت (لرمي الطائرات الامريكية منشورات في الانبار)..

حيث تبين بان المنشورات تظهر.. العلم الامريكي (بالمنشورات التي رميت).. موضوعة بجهة المثلث السني.. والعلم البعثي الناصري (الثلاث نجوم) في جهة الجنوب الشيعي .. .. فماذا يعني (تواجد امريكي بالمثلث السني العربي، مقابل موالين للبعث يعادون للحكم بوسط وجنوب)؟؟ كاستراتيجية لمواجهة ايران وتغولها.. ونتيجة لعدم طرح الشيعة العرب بديل لهم عن ايران، وعدم طرح مشروع او قضية تنطلق من همومهم ومصالحهم.. وعدم مدهم جسور التواصل مع امريكا.. (فضحوا بانفسهم كشيعة وبالعراق لصالح ايران).. فهل يعتقدون ان امريكا تصبر للانهاية عليهم..

لماذا لم يتعضون من حقيقة.. ان (امريكا قتلت كل الزعامات السنية التي تورطت بدماء الامريكان كالزرقاوي وصدام و ابو ايوب المصري واسامة بن لادن والقذافي.. الخ).. في حين استثنت كل القيادات المحسوبة شيعيا المتورطة بدماء الامريكان (كقيس الخزعلي واكرم الكعبي .. ومقتدى الصدر.. الخ)؟؟ ؟؟ وسلمت امريكا للشيعة (العراق على طبق من ذهب).. فماذا كان رد الجميل: مقتدى الصدر وتياره استهدفوا الامريكان، والولائين الموالين لايران.. استولوا على الحكم.. فاستعدوا امريكا لصالح ايران.. وعملوا على ان يكونون مترزقة لتامين ممر بري لطهران للمتوسط.. فهل تريدون من امريكا ان تصبر عليكم لما لا نهاية؟

خير لنا مقاتلين امريكان.. بوقواعد عسكرية، من (وجود ايراني) عبر مرتزقة يعلنون الولاء لها

…………………..

واخير يتأكد للشيعة العرب.. بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here