ألبا “السلاح السري” لبرشلونة في كلاسيكو الأرض

بغداد / المدى

سيكون الظهير الأيسر لفريق برشلونة الاسباني جوردي ألبا السلاح السري الجديد الذي سيستخدمه المدرب ايرنيستوفالفيردي في مباراة فريقه المصيرية أمام غريمه التقليدي ريال مدريد التي ستجري في الساعة 11:00 مساء اليوم الاربعاء على ملعب الكامب نو ضمن منافسات جولة ذهاب دور نصف النهائي لبطولة كأس ملك اسبانيا .
وأكدت صحيفة أس الاسبانية على موقعها الالكتروني أن الأهمية الكبيرة التي يتمتع بها جوردي ألبا، وقدرته الكبيرة على إحداث الفارق في في مباراة الذهاب لصالح فريق برشلونة أمام ريال مدريد جعلت مدربه فالفايردي يفكر به ان يكون العقل المحرك له في ظل عدم جاهزية القائد ميسي من أجل الفوز فيها والتي تقرب فريقه من حجز تذكرة العبور الى المباراة النهائية لكأس ملك اسبانيا حيث كان أحد مفاتيح الانتصار الكبير الذي جمعت الفريقين في أخر مباراة لهما وسجل فيها الأورغوياني لويس سواريز ثلاثة أهداف .
وأضافت إلى أن ألبا هو من قاد هجمات برشلونة من الجانب الأيسر في تلك المباراة وخاصة في شوطها الأول مستغلاً تقاعس الويلزي غاريث بيل، لاعب ريال مدريد، عن القيام بمهامه الدفاعية، حيث شن العديد من الانطلاقات من الجانب الأيسر للملعب وصنع الهدف الأول لفريقه والذي سجله اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو.
وأوضحت الصحيفة أن ألبا يقدم موسماً استثنائيا في الوقت الحالي، فقد بلغ عدد تمريراته الحاسمة إلى 14 تمريرة (المعدل الأفضل عبر مسيرته)، ومن المنتظر أن يكون له دور كبير مع برشلونة في مباراة الكلاسيكو المرتقبة.
وتابعت أس أن تمريرة ألبا الحاسمة لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة الكلاسيكو التي فاز بها برشلونة 3/‏ 2 قبل عامين لن تنساها الجماهير الإسبانية، كونها جاءت في الثانية الأخيرة للمباراة وكانت سبباً في اقتناص برشلونة للنقاط الثلاث وتأجيل حسم ريال مدريد للقب الليغا حتى المباراة الأخيرة في البطولة.
وأشارت الصحيفة الى أن الشارع الرياضي الاسباني يترقب ماسيفعله الارجنتيني سانتياغو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، للحد من خطورة نجم برشلونة خلال اللقاء المرتقب، خاصة بعد أن اتضح بشكل لا يرقى إليه أي شك الخطأ الكبير الذي وقع فيها سلفه الاسباني غولين لوبيتيغي، بالاعتماد على غاريث بيل في مواجهة ألبا خلال ليلة السقوط بخماسية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here