الحزب الديمقراطي يعلن تسمية رئاسة برلمان كوردستان ويرغب بمنصب للمكونين

اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الثلاثاء ان جلسة برلمان اقليم كوردستان المقبلة ستشهد اختيار هيئة رئاسة للبرلمان ومن ثم تليها الخطوات الاخرى تباعا لتسمية رئيس الاقليم الذي سيكلف مرشح الكتلة الاكبر في تشكيل الحكومة الجديدة لكوردستان.

وقال المتحدث باسم الحزب في مؤتمر صحفي عقده اليوم في اربيل عقب اجتماع جمع الحزبين انه “يوم 18 من الشهر الجاري سيتم عقد عقد الجلسة واختيار رئاسة البرلمان ومن بعدها تأتي الخطوات الاخرى تباعا في اختيار رئيس الاقليم والذي بدوره سيكلف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة للتصويت عليها في البرلمان”.

واشار الى ان “التركمان والمسيح من المكونات الاصيلة في اقليم كوردستان وهم شركاؤنا في الوطن، ويجب ان يتم اشراكهم في المناصب”، مردفا بالقول ان الديمقراطي الكوردستاني يفضل ان يكون منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان من احد المكونين”.

وعن الاوضاع في كركوك قال محمد ان “مقراتنا محتلة في المحافظة من قبل الحشد الشعبي وباقي الصنوف من القوات الامنية العراقية”، مشيرا الى ان “الحزب غير مستعد للتواجد هناك في ظل وجود الهيمنة العسكرية”.

وقال انه “يتعين تطبيع الاوضاع في كركوك وانهاء المظاهر العسكرية وعندها سنعيد فتح مقار الحزب في المحافظة”.

وعن جلسة مجلس محافظة كركوك التي ستنعقد في العاصمة اربيل قال المتحدث ان اختيار محافظ جديد لكركوك سيتم بالاتفاق بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here