الخزانة الامريكية توعد بمساعدة كوردستان.. بارزاني: سوق الاقليم سينمي اقتصاد العراق

اعرب مساعد وزير الخزانة الأمريكي مارشال بلينغسلي عن استعداد بلاده لمساعدة العراق واقليم كوردستان في تعزيز مكانتهما الاقتصادية.
جاء ذلك خلال لقاء جمع المسؤول الامريكي مع رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني.
وذكر بيان لحكومة اقليم كوردستان ان بلينغسلي عبر عن سعادته ازاء التطورات التي يشهدها الاقليم في قطاع البنية التحتية الاقتصادية والإصلاح وتنمية القطاع الخاص.
من جانبه شكر بارزاني الولايات المتحدة على المساعدات السابقة والحالية التي قدمتها لإقليم كوردستان مؤكدا ان سوق الاقليم ستكون له اهمية خاصة في تنمية الاقتصاد العراقي.
واشار الى ان سياسة حكومة الاقليم تقوم على اساس دعم القطاع الخاص واستقدام اصحاب رؤوس الاموال الاجانب وانها بحاجة الى المساعدة في هذا المجال.
ووفقا للبيان بحث المسؤولان ايضا اوضاع المنطقة وجهود التنسيق بين حكومتي الاقليم والعراق مع الحلفاء وخاصة الولايات المتحدة بهدف القضاء على العنف وتجفيف الموارد المالية والاقتصادية للجماعات المتطرفة.
وشهد إقليم كوردستان منذ عام 2014 أزمة مالية أسفرت عن توقف الآف المشاريع الاستثمارية وتسريح الكثير من العاملين في المؤسسات الخاصة والعامة جراء الأزمة التي تفجرت منذ أن قطعت بغداد حصة كوردستان من الموازنة الاتحادية بالتزامن مع انهيار أسعار النفط والإنفاق على الحرب ضد تنظيم (داعش).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here