أول رد عراقي على ترامب بشأن القضاء على داعش بنسية 100%

انتقد تحالف “البناء” المقرب من ايران يوم الخميس التصريحات المتتالية التي ادلى بها الرئيس الامريكي عن الاوضاع في العراق، معبرا عن رايه بان العراقيين هم من حرروا اراضيهم من قبضة تنظيم داعش.

وقال النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي ان “تواجد القوات الامريكية او التركية على الاراضي العراقية سيربك عمل القوات الامنية بتلك المناطق ولن نسمح بتواجدها خصوصا واننا حررنا هذه الاراضي واعطينا الدماء لتحريرها فكيف سنقبل بتواجد هكذا قوات على اراضينا لذلك هذا التواجد لن نقبل او نسمح به نهائيا”.

واضاف ان “قرر عدم تواجد القوات الاجنبية على الاراضي العراقية ليس قرارنا وحدنا وانما هو قرار مجلس النواب العراقي باعتباره بيت الشعب و يمثله وسنصوت على قانون اخراج القوات الاجنبية في بداية الفصل التشريعي المقبل ونحن مصممون على ذلك”.

واضاف البعيجي ان اي تواجد لقوات امريكية او غيرها مرفوض وغير قابل للنقاش خصوصا واننا اخرجنا هذه القوات في عام ٢٠١١ من خلال الاتفاقية الامنية واي تواجد مرفوض وان تواجد هذه القوات سيزعزع الامن في تلك المناطق وامريكا تسعى لهذا الامر”.

وتابع انه لا قوات امريكية ولا قواعد لها في بلدنا ولن نسمح بان نكون ساحة للصراع او طرف لضرب اي دولة من داخل اراضينا وعلى ترامب ان يدرك هذا الامر جيدا لاننا لن نتأثر بتصريحاته التي تعودنا ان نسمعها دائما وسنخرج قواته من الاراضي العراقية ولن نسمح ببقاء جندي اجنبي واحد على اراضينا”.

رجح الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الاربعاء الاعلان عن القضاء على تنظيم داعش بشكل تام في كل من العراق وسوريا الاسبوع المقبل.

وقال ترامب في كلمة له في ختام مؤتمر التحالف ضد داعش، إنه “تم القضاء على عشرات الآلاف من مقاتلي تنظيم الدولة”، مردفا بالقول “لقد تمكننا من القضاء على أبرز قيادات داعش في سوريا والعراق”.

واضاف “قد يتم الإعلان الأسبوع المقبل عن أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة قد احتوى خلافة داعش في سوريا والعراق بنسبة 100%”.

وتابع ترامب ان “هناك فلولا لداعش، وهم خطرون، لكن سنواجه الإرهاب الإسلامي المتشدد سوية ونهزمه”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here