الاتحاد الوطني: الكورد المكون الثاني في العراق بحكم مقارعة نظام صدام حسين

اكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيره يوم الخميس ان الكورد هم المكون الثاني في العراق بحكم مقارعتهم للنظام السابق ورئيسه صدام حسين.

وقال بيره في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير حداد، ان “البرلمان العراقي مهم جدا بالنسبة لنا فنحن في اقليم كوردستان ننتظر من ممثلي الاقليم فيه ان يعملوا كالجندي المكلف للتعاون فيما بينهم لاننا لسنا اكثرية هناك ونحن بحاجة الى مساندة الاطراف الاخرى في البرلمان لكي نمرر القوانين والمشاريع التي تصب بمصلحة الشعب”.

واضاف “نحن في البرلمان العراقي لسنا احزابا بل ممثلي المكون الثاني في العراق بحكم الجغرافية والتاريخ وبحكم النضال ضد الدكتاتور السابق والعنصريين الذين توالوا حكموا العراق”، مردفا بالقول انه “يتعين ان تكون لنا نصيب من خيرات العراق”.

من جهته قال حداد خلال المؤتمر ان الهدف من زيارة اعضاء مجلس النواب في البرلمان العراقي لاقليم كوردستان التواصل مع الاحزاب واطلاعها على مجريات العمل التشريعي.

واردف بالقول “نحن بحاجة الى وحدة الموقف، وتعزيز التفاهم زيادة التنسيق بين الكتل الكوردستانية في البرلمان العراقي”، مشيرا الى ان “الاحزاب في اقليم كوردستان تعهدت في دعم وتوحدي البيت الكوردي في مجلس النواب العراقي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here