العنابي يحصد ثمار تعب اتحاد الكرة سنوات طويلة

العنابي يحصد ثمار تعب اتحاد الكرة سنوات طويلة

الدوحة – الراية :

أشاد اتحاد غرب آسيا بفوز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ببطولة آسيا لكرة القدم، وأكد في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي أن العنابي حقق إنجازاً تاريخياً.

وأشار اتحاد غرب آسيا في تقريره إلى أن الفوز ببطولة آسيا ثمرة جهود الاتحاد القطري الذي عمل على تكوير المنتخب الأول على مدى سنوات ليحصد أولى ثمار تعبه محققاً إنجازاً تاريخياً بإحرازه لقب كأس آسيا الأول في مسيرته. وبعد عروض جيدة ومستويات فنية راقية، حيث لم يستقبل المنتخب القطري أي أهداف طيلة مشواره في البطولة باستثناء الهدف الياباني الوحيد في المباراة النهائية والذي حرمه من تسجيل رقم قياسي غير مسبوق.

ويأتي الفوز في البطولة من ضمن استعدادات استضافة قطر لمونديال 2022 والتي ستشارك أيضاً في العديد من البطولات الدولية تحضيراً للعرس العالمي المقبل.

وبهذا الفوز أصبح المنتخب القطري هو تاسع منتخب يحرز اللقب، والرابع عربياً بعد الكويت والسعودية والعراق.

وتأهل الأدعم بتشكيلة شابة يقودها المدرب الإسباني فيليكس سانشيز بعد أن حقق ستة انتصارات على كل من لبنان، كوريا الشمالية، السعودية، العراق، كوريا الجنوبية والإمارات. كما نجح في إقصاء بطلين سابقين لآسيا هما العراق والسعودية.

وكان المنتخب قد شارك 10 مرات في البطولة التي تنظّم كل أربع سنوات منذ عام 1956 إلا أنه لم يحرز أي لقب من قبل.

وتطرق اتحاد غرب آسيا إلى تفوق نجوم العنابي على المستوى الفردي، مشيراً إلى سيطرتهم على الجوائز الفردية، حيث أحرز سعد الدوسري لقب أفضل حارس مرمى في المسابقة مسجلاً رقماً قياسياً بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 608 دقائق متتالية. ونال المهاجم معز علي جائزة هدّاف كأس آسيا برصيد 9 أهداف، بعدما حطم الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم الإيراني علي دائي بـ8 أهداف، كما ظفر معز علي بجائزة أفضل لاعب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here