بلديات كوردستان تعلن قرب انتهاء مشروع في أربيل وبدء آخر كبير

اكدت وزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كوردستان، اليوم السبت، ان اعمال القسم الثاني من مشروع الشارع الحولي 120 متري في مدينة اربيل من شارع كسنزان الى شارع كركوك قد انتهت بالكامل، لافتا الى الشارع سيدخل الخدمة خلال اسبوعين.

زقالت وزيرة البلديات والسياحة نوروز مولود في تصريح صحفي، ان اعمال القسم الثاني لمشروع الشارع الحولي 120 متري الذي يبدأ من شارع كسنزان الى شارع كركوك انتهت بالكامل، لافتة الى ان كل ما بقي هو تنظيم مراسم خلال الاسبوعين المقبلين ليصبح في خدمة السائقين.

وفيما يخص المرحلة النهائية للمشروع، اوضحت مولود ان العمل في المرحلة النهائية للشارع قد بدأ من شارع كركوك الى شارع الموصل، مبينا ان هذه المرحلة ستنتهي في الشهر الخامس من العام الحالي، وبهذا ينتهي مشروع الشارع 120 متري في اربيل الذي يعد مشروعا ستراتيجيا في عاصمة اقليم كوردستان.

وحول اعمال الشارع الحولي 150 متري في اربيل، بينت الوزيرة ان العمل قد بدأ فيه، وتم نصب الاليات بموقع العمل، وهناك اعمال تعديل الارض في عدد من الاماكن، لافتة الى بقاء مراجعة نهائية في الخارطة واقرارها بالكامل للايذان بالبدء في العمل بالمشروع.

والشارع 120 متري في اربيل فيه ثلاث مراحل، القسم المقوس لشارع كركوك لغاية شارع الموصل الذي يبلغ طوله 11 كيلومترا، والقسمين المقوسين احدهما 16 كلم ويبدأ من شارع الموصل الى الطريق العام الى شقلاوة، ومنه 11 كلم الاخيرة لغاية طريق كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here