Mbc العراق حلم الاعلام العراقي

د.عبد الكريم السوداني

17-2-2019موعد انظلاق قناة تابعه لمجموعة mbc تحمل اسم العراق وهي قناة تمثل حلم الاعلام العراقي في الوصول الى المستوى العربي باقل تقدير خاصه بعد تلاشي الامل في تحقيق هذا الحلم من خلال قناة الحره-عراق التي بدات قويه ومؤثره وانتهت بالانحدار الذي لم تستطع معالجته لحد الان رغم التغيرات التي اجرتها في الفتره الاخيره بل اصبحت ابعد مما كانت عن العراق … ومع انطلاق ثاني قناة تحمل اسم العراق فاننا نجدد الثقة بالقائمين عليها ونتمنى ان لايكون هدفها الاساس ان تتصدر الموقع الاول من بين القنوات العراقيه فهي بذلك ستكون اضافه عدديه ليس الا !! وانما نتمنى ان تسعى لتكون القناة العربيه العراقيه الاولى التي تسعى لايصال صوره العراق الى المشاهد العربي وبكل صدق وامانه هذه الصوره التي عجزت جميع القنوات العراقيه التي تاسست بعد عام 2003 من ايصالها الى المشاهد العربي اذ ظلت هذه الصوره غائبه عنه فهو لا يعرف عن العراق سوى بعض العناوين الكبيره والعامه مثل الدمار والفساد والطائفيه اما تفاصيل الحياة اليومية والتغيير الذي حصل وتطلعات المواطن العراقي فقد ظلت بعيده عنه ونجد ان قناة mbc العراق قادره على تحقيق ذلك من خلال امتلاكها أكثر من نصف عوامل النجاح كونها تنبثق من رحم مجموعة mbc التي اثبتت نجاحها وتمتعها بالمستوى الفني والاعلامي العالي والذي اسهم بانتشارها الواسع عربيا.. وكذلك فهي تمتلك نسبه عاليه من عوامل النجاح الاخرى وذلك من خلال عملها في العراق الذي لم تتوقف فيه الحياة رغم كل مامر عليه من مأسي فقد ظهر على السطح الثقافي عدد ممن الاسماء المتميزة في مجال الشعر والقصه والروايه والمسرح والتي حصدت جوائز عربيه وعالمية وكذلك في مجال الموسيقى والغناء فبعد ان كان العراق معروفا بناظم الغزالي وسعدون جابر وكاظم الساهر فقد ظهرت اسماء واصوات عديده استطاعت ان تتخطى المحليه وتحقق حلمها في الوصول الى الساحه العربيه مثلما ظهرت اسماء عديده في الحقل الرياضي استطاعت تحقيق المراتب المتقدمه في البطولات العربيه والعالميه ولايخلو حقل من الحقول الا وتجد فيه من حقق هذا التميز وذلك بسبب الانفتاح الذي حصل بعد عام

2003 اما في مجال الدراما التلفزيونيه فرغم توقفها منذ سنوات الا ان قصصها مازالت موجوده فلا يخلو بيت عراقي من قصه مؤثره تصلح لان تكون عملا دراميا فضلا عن توافر عدد من الكتاب والمخرجين والممثليين الذين ينتظرون مثل هذه الفرصه الطيبه ..

واذا يؤكد الناطق باسم مجموعة mbc في لقاء اجرته معه قناة الحدث ان قناة mbc عراق ستقدم فضلا عن الدراما والبرامج المنوعه فانها ستقدم ايضا البرامج الكوميديه . واذ نؤكد هنا ان لاضير في تقديم البرامج الكوميديه ولكن شريطة ان تكون كوميديا نظيفه بعيدة عن الاساءه للذوق العام . وياتي تاكيدنا هذا من خلال متابعتنا لعدد غير قليل من البرامج الكوميديه العراقيه المسيئه لضيوفها ومشاهديها !! مع علمنا المسبق ان قناة مثل mbc تعرف وتقدر ذلك جيدا وهي لاتاتي بالمتشابه والمستنسخ من البرامج وخير دليل على ذلك كامرتها الخفيه في برنامج الصدمه الذي جاء مختلفا شكلا ومضمونا عن جميع برامج الكاميرا الخفيه التي تمتلئ بها شاشات الفضائيات العراقيه والعربيه !! فقد ابكتنا الصدمه ضحكا واضحكتنا بكاء من خلال محاولتها الصادقه للتاكيد على القيم الانسانيه الساميه التي اصبح قسما غير قليل منها في خبر كان..

نجدد ونؤكد ثقتنا بالقائمين على هذه القناة مثلما نجدد امنياتنا لها بالنجاح الحقيقي الذي لاياتي الا من خلال معرفة الواقع العراقي بشكل دقيق وبتفاصيل الحياة اليوميه وبحاجة المواطن العراقي لتعزيز الثقه بنفسه وبالاخرين وبالمستقبل, فقناة mbc العراق هي حلم المواطن العراقي مثلما هي حلم الاعلام العراقي .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here