بيان تضامن مع ثورة الشعب السوداني الشقيق

بيان تضامن مع ثورة الشعب السوداني الشقيق من منظمات الجالية العراقية في هولندا
ليس من نسج الخيال أن نرى الشعب السوداني الكادح، يصعّد نضاله ، في هذا الزمان العسير ، من اجل اثبات وجوده الحقيقي في الساحة الإنسانية ، التي تمرّ عليها سلسلة من تواليات التغييرات و التحولات بالعالم اجمع.

ها نحن أبناء الجالية العراقية و منظماتها المدنية ، نتابع عن كثب، المشهد الرائع في ليالٍ مقمرة ونهاراتٍ مضيئةـ تمر على أشقائنا في بلاد السودان العزيز ، الغالي. حيث تتزلزل أركان الدكتاتورية البغيضة و تتكسر صخورها الجارحة، تحت أقدام المناضلين السودانيين في شوارع العاصمة (الخرطوم) وفي جميع المدن السودانية و هم يهتفون بصوتٍ واحدٍ ، يصل إلى كبد السماء ضد الحاكم السوداني ، المطلوب الى العدالة العالمية و المحاكم الدولية ، المدعو عمر البشير ، الدكتاتور الكاره لبني الانسان ، الذي تزداد دائرة الحبال حول كرسيه و عنقه ، مبشرة باقتراب الانتصار الشعبي.

ليس من طبيعة أي نظام دكتاتوري ان يكون بلا خطيئة وان يزول بلا نضال يومي متواصل من اجل اسقاطه الى مستنقع التاريخ . ما زالت خطايا النظام الرجعي – الفاشي في السودان تتصاعد حتى مع تصعيد النضال الشعبي في الشوارع و الساحات السودانية .

في قلب الشوارع و منها يرتفع ، كل يوم ، صوت الجماهير السودانية الكادحة ، المغلوبة على امرها بالحديد والنار ، المحمولين على ظهور الدبابات و السيارات المصفحة و في رشاشات الغازات المسيلة للدموع. يرتفع صوت الشعب مطالباً بالحرية و الديمقراطية ، سامقاً و شامخاً، مما جعل النظام السياسي الغاشم و ازلامه في حالٍ من الاضطراب و الاعياء لن يكون اخر فصوله غير سقوطه و سقوطهم الى الابد .

نقول لكم أيها السودانيون الاشقاء ان التاريخ علم الشعب السوداني العظيم طوال مراحل تاريخه ان ما يبصره خلال انتفاضاته من حركات الحكام المستبدين ليست سوى حركات كلاب، قمعية و متوحشة، تزمجر بلا ادب و لا حياء وهي تجرّ ذيولها ، حائرة، لكن في النهاية ترقد امامكم على بطونها خاسرة، خاسئة.

ان تجربة الشعب السوداني في التحشيد الوطني خلال انتفاضة وطنية ، شاملة ، عارمة و سلمية ، من اجل تغيير النظام الراقد فوق أجساد الضحايا باسم تجمعات ( الإسلام السياسي) البائس، سوف لن يطول زمانه.. انه ساقط في الحضيض لا محالة، بعد ان كفّ الناس في السودان الشقيق عن المسير تحت ظاهرة الخوف، داخلين بمهارة الشجاعة الجماعية ، الى أبواب عصر الرجاء و الامل و الحرية وانتصار الوسائل النضالية السلمية .

نحن أبناء الجالية العراقية في هولندا من أصحاب الجذور الوردية النابتة حول نهري دجلة و الفرات و شط العرب، نرفع اصواتنا مؤيدين انتفاضة الشعب السوداني الشقيق ، المؤدية الى طريق الحرية .

ان أشياء عظيمة من تاريخ الشعب السوداني علمتنا و ما زالت تعلمنا ان صوت العمال السودانيين والفلاحين السودانيين والطلبة و النساء و المعلمين ، ما زال صوتاً هادراً، عظيماً، رغم ما يحيط به من كوكبة رائعة من الضحايا الشهداء و الجرحى ومن أساليب الاعتقال و الاختطاف العجيبة الاشكال التي يمارسها النظام الدموي البشع دفاعا عن عرش الدكتاتورية البشيرية الفاسقة.

أيتها الاخوات السودانيات..

أيها الاخوان السودانيون في هولندا و في جميع انحاء العالم:

نحن معكم .. صدورنا تتنفس بكم.. ارواحنا تحلق معكم ، سائرة بين سماء هولندا وارض السودان العزيز. نعلن امامكم للعالم اجمع اننا مع نضالكم الراهن و مع انتفاضتكم بوجه نظام البشير و اعوانه وجميع المرتزقة من حماته .. نحن معكم الى يوم معاقبة المجرمين من حكام السودان الحاليين. لقد انفتحت أبواب الحرية بانفتاح أبواب انتفاضتكم و لن تغلق الا بمحاكمة الدكتاتور ، الجلاد، الذي لم يجلب لبلادكم غير الجوع والبطالة و الدمار والمصائب و النكبات.

نحن على ثقة ان القادم في ايام السودان سوف يأتي بالغسق العربي الجديد و الفرح العربي الجديد، متمنين لكم الانتصار الحتمي الذي ينقلكم الى حياة جديدة .

الاحزاب والمنظمات والجمعيات الموقعة على البيان

1- اتحاد الجمعيات الديمقراطية العراقية في هولندا( البلاتفورم)

2- منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا و بلجيكا

3- حزب الشيوعي الكردستاني في هولند

4- جمعية النساء العراقيات في هولندا
5- الفدرالية البيت المندائي في هولندا

6- جمعية الرافدين الثقافية العراقية في امستردام

7- ملتقى الأنصار في هولندا

8- منظمة حقوق الإنسان في هولندا

9- جمعية البيت العراقي في هولندا

10- اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا

11- رابطة المراءة العراقية في هولندا

12- النادي الثقافي المندائي في دنهاخ

13- مؤسسة الوفاء


Iraqi.plf.nl
2019

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here