الاشتراكي الكوردستاني يعلن دعمه لحكومة اقليم كوردستان الجديدة

أعلن الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكوردستاني بزعامة محمد الحاج محمود يوم الثلاثاء عن دعمه لحكومة اقليم كوردستان المقبلة.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب هيمن عبد الله في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب اجتماع مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، انه “بحثنا مع المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني مسألة عقد جلسة للبرلمان يوم 18 من الشهر الجاري”.

واضاف “تباحثنا ايضا في قضية تشكيل حكومة الاقليم والعلاقات بين اربيل وبغداد كان محورا اخر من الحوارات”.

وتابع عبد الله “نحن نرغب بتشكيل الحكومة وسنبحث مسألة مشاركتنا من عدمه في اجتماع المكتب السياسي للحزب وحتى ان لم نشترك فسندعم الحكومة المقبلة”.

يواصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مباحثاته مع الاطراف السياسية للمضي بتشكيل حكومة الاقليم الجديدة.

يخوض الديمقراطي جولة مفاوضات مع الحزب الاشتراكي والجماعة الاسلامية.

وتبحث الاجتماعات تشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة وعقد جلسة برلمان الاقليم وانتخاب رئاسته.

ويبدو ان مباحثات تشكيل الحكومة الجديدة وصلت لمراحلها الاخيرة بخاصة مع توصل الحزبين الرئيسين الديمقراطي والاتحاد لمسودة اتفاق ترسم العلاقة السياسية المقبلة عقب انتخابات ايلول الماضي.

‎ومنذ اجراء الانتخابات التشريعية الكوردستانية في ايلول الماضي، واعلان نتائجها خاضت الاحزاب والاطراف الكوردستانية عدة جولات من المفاوضات والحوارات للاتفاق على صيغة لتشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الاقليم.

ورشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني الرئيس الحالي لحكومة الاقليم ونائب رئيسه نيجيرفان بارزاني لرئاسة الاقليم فيما رشح مستشار مجلس امن الاقليم مسرور بارزاني لرئاسة حكومة الاقليم.

وحصد الديمقراطي 45 مقعدا من مقاعد برلمان كوردستان المؤلف من 111 مقعدا مبتعدا عن اقرب منافسيه الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي تحصل على 21 مقعدا بفارق مريح.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here