سلطة الطيران لـ (باسنيوز): العراق لا يتحمل مسؤولية تأخير الرحلات .. الأوضاع عادت لطبيعتها

’’دول الجوار أبلغتنا بتوقفها عن استقبال الطائرات’’

أكد مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الدراجي، اليوم الأحد، أن سبب تأخير رحلات الطيران في مطار بغداد الدولي يعود إلى الأحوال الجوية في الدول المجاورة للعراق، فيما أوضح بأن الرحلات استؤنفت من جديد وبدأت صالات الانتظار تخلو من المسافرين بشكل تدريجي.

وقال الدراجي إن «سبب تأخير رحلات الطيران في مطار بغداد الدولي يعود إلى الأحوال الجوية في الدول المجاورة للعراق، حيث أبلغتنا تلك الدول بتوقف استقبال الطائرات وعدم السماح بعبور أجوائها بسبب الطقس»، مبيناً بأن «سلامة المسافرين هي الأولية بالنسبة لنا ولا يمكن المخاطرة بسلامتهم، ونحن نقدر بعض التذمر الذي حصل، إلا أن حالات التأخير تحصل في جميع دول ومطارات العالم دون استثناء».

وأوضح مدير إعلام سلطة الطيران المدني، أن «الرحلات استؤنفت من جديد وقد غادرت العديد من الطائرات، وبدأت صالات الانتظار تخلو من المسافرين بشكل تدريجي»، مضيفاً بأن «مواعيد الرحلات ستعود إلى توقيتاتها الأصلية خلال الساعات المقبلة».

يذكر أن المسافرون في مطار بغداد الدولي قد أبدوا، اليوم الأحد، تذمرهم من تأخير رحلاتهم إلى مختلف الدول ولأكثر من ١٣ ساعة، فيما تم إبلاغهم بأن التأخير كان بسبب «الضباب» الذي يمنع هبوط وإقلاع الطائرات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here