البيت الابيض: ترامب سيعلن حال “الطوارىء الوطنية” لتمويل جدار المكسيك

أكد البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، سيعلن “حال الطوارئ الوطنية” لاستكمال تمويل الجدار الذي يريد إقامته على الحدود مع المكسيك لمحاربة الهجرة غير الشرعية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز: “سيوقع الرئيس قانون تمويل الحكومة الاتحادية، وكما سبق أن قال، فإنه سيعمل بموجب مراسيم- وخصوصا حال الطوارئ الوطنية – لإنهاء أزمة الأمن الوطني والإنساني على الحدود”.

وأضافت: “مرة أخرى، يتمسك الرئيس بوعده لبناء الجدار وحماية الحدود وضمان أمن بلدنا العظيم”.

وكان البيت الأبيض قد أعلن، الثلاثاء، إن ترامب لم يقرر بعد ما إذا كان سيدعم الاتفاق الذي توصل إليه مفاوضون في الكونغرس، يشمل تخصيص أموال لتأمين الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لكنه لا يتضمن الجدار الذي يريده ترامب.

وتوصل مفاوضون ديمقراطيون وجمهوريون لاتفاق مبدئي، الإثنين، بشأن بنود أمن الحدود والأموال اللازمة لضمان تمويل عدة وكالات حكومية، بينها وزارة الأمن الداخلي، حتى نهاية السنة المالية الحالية في 30 سبتمبر/أيلول.

ومن المقرر أن ينتهي تمويل مؤقت لنحو ربع قطاعات الحكومة يوم الجمعة.

وكانت مطالبة ترامب في ديسمبر/كانون الأول بتخصيص 5.7 مليارات دولار لبناء الجدار، والتي رفضها الديمقراطيون في الكونغرس، قد تسببت في إغلاق جزئي للحكومة لمدة 35 يومًا انتهى الشهر الماضي دون حصوله على تمويل للجدار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here