حشد الانبار : مخاطر مع اقتراب المعارك في سوريا من الحدود

أكد امر لواء حديثة للحشد الشعبي العقيد فيصل حسين الجغيفي، اليوم الجمعة، وجود مخاطر أمنية كبيرة بسبب اقتراب المعارك بين تنظيم “داعش” الارهابي وقوات سوريا الديمقراطية على الجانب السوري من الحدود العراقية ، فيما أعلن اتخاذ تدابير احترازية مشددة لمنع تسلل الارهابيين من سوريا الى العراق.

وقال الجغيفي ان “هناك مخاطر أمنية كبيرة بسبب اقتراب المعارك بين تنظيم “داعش” الارهابي وقوات سوريا الديمقراطية على الجانب السوري من الحدود العراقية”، مبيناً بان “اقتراب المعارك يزيد احتمالية محاولات الارهابيين اختراق الحدود وكذلك نزوح العوائل السورية ايضاً وتلك المسألة تتطلب جهود خاصة لكونها تتعلق بالجانب الانساني ايضاً”.

وأوضح آمر لواء حديثة للحشد الشعبي العقيد فيصل حسين الجغيفي، ان “الحشد وكذلك قوات الحدود اتخذت تدابير احترازية مشددة لمنع عبور الارهابيين من سوريا الى العراق”، مبيناً بان “تلك الاجراءات سرية لكي لا يطلع عليها العدو ونحن نتحسب لاسوء الاحتمالات دوماً”.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ سبتمبر/ أيلول عملية عسكرية ضد تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي ، وتمكنت من طرده من كل القرى والبلدات هنلك ، ولم يعد موجوداً سوى في بقعة صغيرة لا تتجاوز الكيلومتر المربه الواحد .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here