خبير قانوني: العراق يحتاج «الرجل الأخطبوط» بدلاً من رجل المرور!

لتطبيق غرامة عبور الشارع …

أكد الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الخميس، عدم إمكانية تطبيق غرامة عبور الشارع من غير المناطق المخصصة للعبور للأشخاص في العراق، نظراً لانعدام النظام في الشوارع والفوضى الكبيرة التي تشهدها، معتبراً أن مديرية المرور سوف تحتاج إلى «الرجل الأخطبوط» بدلاً من رجل المرور إذا كانت تريد تطبيق هذه الفقرة بشكل جدي.

وقال التميمي إنه «لا توجد إمكانية لتطبيق غرامة عبور الشارع من غير المناطق المخصصة للعبور الأشخاص نظراً لانعدام النظام في الشوارع والفوضى الكبيرة التي تشهدها»، حسب تعبيره، مبيناً بأن «تطبيق تلك الغرامة يتطلب وجود إشارات مرورية خاصة بعبور المشاة مع تحديد مناطق مناسبة لعبور الأشخاص لتؤمن حركة انسابية لهم، وكل هذه العناصر مفقودة الآن».

وأوضح الخبير القانوني، أن «مديرية المرور سوف تحتاج إلى (الرجل الأخطبوط) بدلاً من رجل المرور إذا كانت تريد تطبيق هذه الفقرة بشكل جدي»، مبيناً بأن «الكثير من القوانين تبقى حبراً على ورق لعدم تحقق الظروف المناسبة لتطبيقها وهذه الفقرة من ضمن تلك القوانين».

يذكر أن مشروع قانون المرور الجديد في العراق قد تضمن فرض غرامة مالية قدرها 25 ألف دينار عراقي لكل من يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة للعبور.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here