رغم المخاطر..اهالي الانبار يتسللون للصحراء من اجل “الكمأ”

أوضح عضو اللجنة اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار ابراهيم الفهداوي، اليوم السبت، بان بعض الاهالي يتسللون الى صحراء المحافظة رغم قرار المنع من قبل القوات الامنية ، ويخاطرون بحياتهم من اجل البحث عن “الكمأ” ،أو “الفقع” في بعض الدول العربية ، فيما دعا الاجهزة الامنية الى ايجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار الجرائم الارهابية بحق المدنيين.

وقال الفهداوي ان “بعض الاهالي يتسللون الى صحراء المحافظة رغم منع دخولها من قبل القوات الامنية ويخاطرون بحياتهم من اجل البحث عن “الكمأ”، مضيفاً ” نناشد الاهالي بعدم الدخول الى المناطق الصحراوية لكونها غير مؤمنة بشكل كامل وتتواجد فيها المجموعات الارهابية ” ، مردفاً أن ” حياتهم اهم من الكمأ رغم اننا ندرك انهم يسعون الى الحصول على بعض الاموال من خلال بيع مايجدونه منه في الاسواق”.

واشار عضو اللجنة اللجنة الأمنية في مجلس الانبار، الى ان “الاجهزة الامنية مدعوة الى ايجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار الجرائم الارهابية بحق المدنيين”، لافتاً الى ان “من ضمن تلك الحلول القيام بتشديد اجراءات منع دخول المدنيين الى المناطق الصحراوية او تأمين الحماية لمن يدخل الصحراء بهدف جني “الكمأ” للحفاظ على ارواح المواطنين”.

وكان تنظيم “داعش” الارهابي قد اختطف، أمس الجمعة، 8 مدنيين في محافظة الأنبار، 5 منهم كانوا يجنون الكمأة من الصحراء الجنوبية الشرقية لقضاء راوة، فيما اختطف الثلاثة الاخرون خلال جنيهم الكمأ في صحراء حديثة.

يذكر أن محافظة الأنبار تشهد استقراراً أمنياً نسبياً منذ تحريرها، إلا أن الفترة الاخيرة سجلت حدوث العديد من الأعمال الإرهابية بمختلف مناطق المحافظة، ما دفع بالقوات الأمنية إلى إعلان حالة التأهب ومنع المدنيين من الدخول إلى المناطق الصحراوية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here