نجم الدين كريم يرد بشدة وبـ5 نقاط على الاتحاد الوطني الكوردستاني

وجه محافظ كركوك المقال من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد نجم الدين كريم يوم السبت انتقادا لاذعا الى الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وقرر المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، تكليف لجنة خاصة حول ابعاد نجم الدين كريم، حسب النظام الداخلي للاتحاد الوطني.

وقال كريم في بيان، انه في الوقت الذي تمر فيه بلادنا والمناطق المتنازع عليها وخصوصا كركوك باوضاع صعبة ومعقدة وفي الوقت ذاته يقوم قسم من الذين يدعون انهم من الاتحاد الوطني من الذين تسببوا بالكارثة على قوميتنا ومدينتنا كركوك وبدلا من التحقيق وطلب الاعتذار من ذوي الشهداء واعضاء الاتحاد الوطني الكوردستاني ومدينة كركوك مازالوا مستمرين باعمالهم وخططهم الغريبة عن الاخلاقيات السياسية والخلق الرفيع لـ(مام جلال).

واضاف انه يود توضيح عدد من النقاط للرأي العام ومدينة كركوك الصامدة منها انه وفق للنظام الداخلي للاتحاد الوطني الكوردستاني في المادة 32 التي تحدد سلطات المجلس القيادي والمتكون من 8 فقرات لا تتضمن ابدا سلطة ابعاد او ضع او طرد القياديين.

واردف كريم ان المادة 35 من النظام الداخلي تحدد بوضوح ان سلطة التعليق او التجميد تكون بنسبة اصوات ثلثي الاعضاء أي انهم لا يمتلكون صلاحية ابعاد او زيادة الاعضاء. ‎

واشار الى ان المادة 11 من النظام الداخلي منح الصلاحية لمراكز التنظيمات لابعاد اعضائها بشكل الذي تم تحديده بـ(التنبيه، التعليق، انزال درجة، الابعاد) أي انه حتى وفق هذه المادة من النظام الداخلي فانه هذه الصلاحية منحت لأعضاء الحزب في حدود عمل مراكز التنظيم وليس على مستوى القيادة.

وتابع كريم ان المكتب السياسي والقيادة وبعد المؤتمر الثالث خرقا النظام الداخلي بزيادة الاعضاء حيث ان النظام الداخلي في المادة 36 يجب ان يكون عدد اعضاء المكتب السياسي 9 – 11 عضوا ولكنه تمت زيادته الى 16 عضوا اضافة لكل من (سعدي بيرة وازاد جندياني وشورش اسماعيل ورزكار علي واسو مامند) الذين لم يحصلوا على الاصوات الكافية في المجلس القيادي ليكونوا اعضاء في المكتب السياسي.

واكد انه قدم استقالته بشكل رسمي الى النائب الاول للأمين العام كوسرت رسول علي في 15 / 7 / 2018 واوضح له اسباب الاستقالة وعندما يحين الوقت الملائم هناك اشياء كثير سيطرحه للرأي العام.

واختتم بالقول ان مثل هذه التصرفات لن تغير منه أي شيء بل سيستمر اكثر واكثر في العمل لخدمة مدينة كركوك وجميع المناطق المستقطعة.

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قد عقد في وقت سابق من اليوم السبت، بمدينة السليمانية، اجتماعه الاعتيادي باشراف كوسرت رسول علي نائب الامين العام للحزب.

وقال وستا رسول عضو المجلس القيادي في تصريح نقله المكتب الاعلامي لحزبه ان المجلس القيادي وخلال اجتماعه اليوم، اوكل مسألة ابعاد نجم الدين كريم من صفوفه الى لجنة مختصة، مبينا ان اللجنة ستتعامل مع هذه المسألة وفقا للنظام الداخلي للاتحاد الوطني.

واضاف ان نجم الدين كريم قد أعلن ولاكثر من مرة، انه لم يعد في صفوف الاتحاد الوطني، مبينا انه ووفق النظام الداخلي للاتحاد الوطني، ان اي عضو في الاتحاد الوطني ومهما كان منصبه، اذا اشار الى انه لم يعد في صفوف الحزب، فانه يتم ابعاده.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here