بمستويات أمنية عالية ..أكثر من (450) ألف بطاقة وطنية تصدرها الأحوال المدنية في النجف

النجف الاشرف / عقيل غني جاحم

أعلنت مديرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في النجف الأشرف إن الإخبار الواردة في بعض وسائل الإعلام عن اختراق لمنظومة البطاقة الوطنية الموحدة ، عارية عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة, وإن هذه المنظومة محمية بنظام حماية عالي جداً , مشيراً إلى أن إنجاز أكثر من (450 ) ألف بطاقة وطنية في عموم المحافظة.

وقال مدير الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في النجف العميد الحقوقي حاتم عبد علي الكناني إن ” البطاقة الوطنية من المستمسكات المهمة والتي أصدرتها الحكومة لغرض أن تكون بمصاف الدول المتقدمة في هذا المجال , وأما المنظومة الخاصة بها رصينة وما ممكن اختراقها كونها تحوي على شبكة حماية عالية .

وأضاف ” تم إنجاز أكثر من ( 450 ) ألف بطاقة من تسع دوائر في عموم محافظة النجف منذ افتتاح المشروع ,مبيناً إن” أهمية البطاقة تكمن باختصار المستمسكات ولغرض الإحصائيات التي على ضوئها يتم بناء بعض المشاريع والخطط المستقبلية للوطن .

وأوضح إن” البطاقة تعطى للمواطن العراقي الحي وتحتوي على ( رقم مدني ) خاص لا يمكن أن يكون لغيره , مشيراً إلى أن ” عملنا يأتي لخدمة المواطن وتقليل الروتين من خلال استمارة التقديم والحجز الالكتروني ، وكذلك تم افتتاح نوافذ إصدار خاصة لفئات هي ( عوائل الشهداء والحشد الشعبي وبشكل مباشر تقديراً لجهودهم وما بذلوه في خدمة الوطن وكذلك لمن ليس بمقدوره الحضور وتحديدا المرضى الراقدين داخل المستشفيات .

من جانبه بين مهندس الاتصالات في قسم البطاقة الوطنية في المحافظة عمار محمد عبد السادة لـ(وكالة الميزاب) إن ” منظومة البطاقة الوطنية شبكة داخلية ( إنترانت ) غير مخترقة كونها ضمن تردد خاص , وقد تم التعاقد مع شركات أجنبية رصينة و مع وزارة الاتصالات العراقية بهذا الخصوص, والصلاحيات محددة للمنتسبين العاملين في مشروع البطاقة الوطنية حصرا.

عقيل جاحم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here