الجيش العراقي يشرك الحشد الشعبي في العمليات العسكرية بكركوك

افاد قائد عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك اللواء الركن سعد حربية يوم الثلاثاء أن فصائل الحشد الشعبي ستشترك في الواجبات الأمنية بالمحافظة.

وقال اللواء الركن حربية في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “المقر المتقدم في محافظة كركوك سيقوم بعملية اعادة انتشار لكافة القطعات الأمنية في محافظة كركوك، فضلا عن الاشراف على عمل كافة القطعات داخل المحافظة وخارجها من اجل توفير الأمن ومعلومات موحدة”.

وأضاف أنه “ستكون هناك عمليات مشتركة خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم اشراك الحشد الشعبي في واجباتنا بجميع مناطق كركوك من اجل ان يكون هناك تجانس بإداء الواجبات”، مشيرا إلى أنه “سيتم تشكيل لجان لإعادة النازحين الذين لم يتمكنوا من العودة”.

من جهته ذكر آمر اللواء 16 في الحشد الشعبي نبيل عيسى البشيري أن الحشد الشعبي سيكون لديه تعاون وتنسيق بأكمل صورة مع عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك.

وقال البشيري إن “قوات الحشد الشعبي ستكون لديها تعاون وتنسيق مع عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك بأكمل صورة”.

وأضاف أن “قائد عمليات المقر المتقدم في محافظة كركوك اللواء الركن سعد حربية اشاد خلال المؤتمر الأول للمقر بدور الحشد الشعبي في حفظ واستباب الأمن بالمحافظة”.

يشار الى ان القوات العراقية والحشد الشعبي سيطروا بعد احداث 16 اكتوبر/تشرين الاول عام 2017 على المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد ومنها محافظة كركوك الغنية بالنفط في عملية عسكرية شنوها بعد الاستفتاء الذي اجراه اقليم كوردستان والذي ايد فيه 93% من المصوتين الاستقلال عن العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here