ماء ذي قارتنسق مع أستشاري من جامعة ذي قار وتشيد بدور المنظمات الدولية بدعم مشاريع المياه .

الناصرية/حسين باجي الغزي
احمد طالب.jpg
23 Feb 2019-

تنسق دائرة ماء ذي قار حاليا مع المكتب الاستشاري في جامعة ذي قار لإعداد دراسة مستضيفة عن الواقع الخدمي لقطاع المياه في معظم اقضية ونواحي المحافظة.
مدير ماء ذي قار المهندس الأقدم أحمد طالب قال ان مديريتنا بصدد ضع دراسة متكاملة للنهوض بخدماتها المقدمة للمواطنين وتحسين التجهيز في عموم مدن محافظة ذي قار.و ان الدراسة تستهدف وضع قاعدة بيانات متكاملة عن شبكات المياه القديمة وإمكانية الغائها ، والشبكات الجديدة وامكانية توسيعها وفقا للكثافة السكانية. وستشكل خارطة طريق للمرحلة المقبلة وستعرض على المحافظ يحيى الناصري لتحديد المسارات المقبلة من العمل .
كما أشاد طالب بدور المنظمات الدولية بدعم مشاريع المياه في المحافظة،وذكر ان منظمة (اليونسيف) التابعة للامم المتحدة ساهمت بدعم العديد من مشاريع المياه في مدارس المحافظة في الأعوام من 2016 وحتى 2018 ،فضلا عن نيتها تنفيذ مشاريع جديدة في قطاعي الماء والمجاري في العام الحالي وكذلك جمعية الصليب الاحمر الدولية والتي نفذت مشروع متكامل لتأهيل مجمعات المياه الفرنسية في ناحية اور في العام الماضي 2018 ،وكانتا ابرز الداعمين لمشاريع مياه الشرب في ذي قار.
واضاف أن دائرة ماء ذي قار نجحت في التنسيق مع العديد من المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع جديدة في المحافظة وتجاوز ازمة نقص التمويل الحكومي .
انتهى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here