أنتخبت أميرآ أيزيديآ منتمي الى حزب البارتي.؟

أنه ( رأي ) وكلام وقرار شخصي وفقط.؟

نصحية ورجاء وأقتراح الى ( جميع ) الأيزيديين وعلى المعمورة وأجمع ومن العراقيين خاصة وفي بقية البلدان وبالذات والمحترمون وجميعآ………………..

أعلم ومقدمآ بأن هذا العنوان وأعلاه ومضمونه وأدناه ( تهديد ) وتحذير وتنبيه و لم ولن تعجب ( البعض ) منكم وبالذات من الطبقة الخيانية الجاشاتية التجارية لبيع ( القومية ) والدين بيننا ومنذ بدايات تشكيل الدولة العراقية الحالية لعام 1921م ولحد اليوم والى …………………….؟

لكنني وبشكل ( ثقة ) ومتأكدآ من صحة كلامي هذا ولأكثر من ( 99 % ) وأكثر وبشكل متعمد كتبت ونشرت هذا ( الرأي ) والقرار الشخصي ودائمآ ومهما تحججت وتهربت وضربت ( الحائط ) يمينآ ويسارآ أو ظرفت ( دموع ) التماسيح كذبآ مثل البعض منكم الآن ……………

يجب أن تكون أو يكون وسيكون ( الأميرة ) أو الأمير القادم ………………؟

لنا نحن ( الأغلبية ) من داسني الأيزيديين الشمسانيين الآريين الميثرائيين الأصول والجغرافية والقومية واللغة الكوردية والكوردستانية في ( لالش ) كوردستان الكبرى من ( مؤيد ) ومنتمي وزميل عزيز وكبير في ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي الحالي وبقيادة ( البيشمه ركه ) الرئيس مسعود البارزاني وفقط………….

نعم لالالالالالالالالالالالا تتعجب أيها الأيزيدية والأيزيدي في بقية الدول ورجاء ( أبتعد ) ولالالالالالالا تدوخ رأسك وأبقى ( أحتياط ) ومتفرج وفقط ولالالالالالالا تسمع أو تصدق كلام ودموع ( البعض ) من الأيزيديين العراقيين الذين يطبلون ليلآ ونهارآ بأنهم ( مستقل ) ويزيديون وفقط ومن القومية يزيدخان وووووووووووووووووغيره من التسميات التجارية ( القديمة ) الجديدة بعد عام 1991م و2003م بالذات ……………..

هولاء ليسوا سوى ( أبناء ) وأحفاد الذين تاجروا وباعوا الأيزيديين العراقيين الى ( العرب ) ولكل من دفع لهم الأكثر ونقدآ وبعد أن فشلوا وأنتهت تجارتهم وخسروا فيه وبعد عام 2014م جاؤا اليكم بجلود ومسميات وأحزاب جديدة الى ( أوروبا ) أرمنستان روسيا ووووووووووو.؟

نعم أيها الأيزيدي في بقية الدول ( أبتعد ) ورجاء من بيننا نحن الأيزيديين العراقيين الجغرافية والجنسية فأنكم لستم سوى ( عدد ) وأحتياط بيننا ويجب أن تعلموا هذه الحقيقة فنحن الأيزيديين العراقيين نعرف بعضنآ البعض ونعرف ماضينا ( الأسود ) عن الأبيض تجاريآ وحزبيآ ومنذ عام 1956م ولحد اليوم ولالالالالالالا حاجة لكم أن تتعبوا أكثر………………..؟

البعض منا شكلوا وأيديوا ( الحركة ) والقومية العربية وربحوا في تجارتهم لبيعنا ولحد اليوم أبنائهم وأحفادهم يتتأجرون بنا بأننا ( عرب ) القومية والطائفة اليزيدية الأموية الأصول.؟

الآخر بعد عام ( 1963 م ) خان أهله وقريته ………………والبارتي وأنتمى الى الحزب القومي ( العارفي ) والبعثي العربي الأشتراكي العفلقي / بكر / الصدامي وشكل ( جاش ) الجحوش والمفارز وتسبب الى ( أعدام ) العشرات من الأيزيديين واليوم أبنائهم وأحفادهم يظرفون دموع التماسيح وكذبآ بأنهم مستقلون ويزيديون وفقط ……………….؟

الآخر وهو ( بير ) المرحوم ……………….الذي رافق قوة كبيرة من الجيش العراقي المشاة لعام 1972م وعلى شكل ( سر ) ومرشد الى قمم وكهوف ( جبل ) شنكال ومزار جيلميران من أجل قتل ( 3 ) من الأيزيديين هناك……………..؟

اليوم أرى وأسمع كلام أبنه ( أس ) وحفيده وووووووو يظرفون الدموع الكاذبة من أجل ( يزيدخان ) المزعومة ولكن وفي الحقيقة ويجب أن تعلم الجميع بأنهم ليسوا سوى ( أيتام ) حزب البعث العروبي العفلقي الصدامي المقبور ………………..

نعم وللمرة ( الف ) أرجو منكم أيها الأيزيدي في بقية الدول أن تبتعدوا وتتفرجوا وفقط فنحن العراقيين لم ولن نسمح لكم ( تسليم ) الأمارة وحاليآ والى …………….؟

لنأتي الى ( العائلة ) الأميرية الكريمة وماهو دورهم حزبيآ وسياسيآ وقبل كل شئ تجاريآ.؟

لو كنت متأكد بأنهم وجميعآ وفعلآ ( مستقل ) وغير منتمون الى ( الحركة ) والقومية العربية وقبل البارتي والأتحاد الوطني الكوردستاني و PKK اليوم وغيره من الحركات والأحزاب الكوردية والكوردستانية أو ( التأخر ) التقدم اليزيدي المزعوم وووووووووووووووووو.؟

لقلت وللجميع لالالالالالالالالالالالالالالا لتحزب الأمير ولكنني ومتأكد و100 % وأكثر أن أية فرد وعائلة وفخذ بين الأمارة كان وسيكون ليس ( مستقل ) ومنتمي وفعلآ الى جهة مااااااااااااا.؟

مثلآ ولنأتي الى ( البارتي ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي ولي فخر بأنني ( عضو ) وكادر سياسي وضابط متقاعد فيه والى الممات …………….

أن أميرنا الراحل ( تحسين سعيد ) بك كان عضو كبير ومتقدم في ( قيادة ) البارتي وكذلك أشقائه الخالدون مثل ( ميرزا ) وخيري وجلال وفاروق بك كانوا أعضاء في البارتي وهجروا الى بلدان الغربة من أجل البارتي ………………؟

أختصارآ ودون جرح مشاعر بقية الأفراد والعوائل والأفخاذ في هذه العائلة الأميرية مع الرجاء والأقتراح أن تعلموا ويجب أن تعلموا وتتفقوا وترشحوا وتنتخبوا من بينكم ( أميرة ) أو أمير من عائلة الأمير الراحل ( سعيد ) وتحسين بك أميرآ لكونهم بارتي…………………..؟

رجاء لالالالالالالالا تتعجبوا من هذا ( الرأي ) والكلام والقرار الشخصي أيها القراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص وفي كل مكان والمحترمون وجميعآ……………..

نعم وأعلم أنكم ستقولون ويجب ( فصل ) الدين عن السياسة.؟

لكن أسألوا أنفسكم وقبلي …أين الفصل والأستقلال الذاتي في العراق الحالي………؟

الم ترون الملايين من المعممون والملتحون ( الشيعة ) وقبل السنة والأيزيديين يتتأجرون بأهلهم وقومهم وشعبهم حزبيآ وسياسيآ وحكوميآ وتحت غطأ الدين والطائفة……………..؟

هل صدقتم وستصدقون بأن أية أميرة وأمير أيزيدي ( جديد ) وقادم سيكون وفعلآ مستقل.؟

الجواب لالالالالالالالالالالالالالا والف كلا ولأجله لالالالالالالالالالالالالا حاجة للكذب وخداع الناس الجهلة والبسطاء من أمثالي بأنه ويجب أن يكون أميرنا القادم مستقل في كل شئ ……..

نعم يا بقية الأفراد والعوائل والأفخاذ في العائلة الأميرية الكريمة …………..

لالالالالالالالا أرغب في ( جرح ) ونقد مشاعركم وتوجيه تهم حزبية وسياسية وتجارية لكم وللبعض منكم بالذات أو تحذيركم ومنعكم من ( الترشح ) لمنصب الأميرة أو الأمير القادم وهذا حق أنساني وشرعي وعائلي لكم ولكن وظروفنا الحالية تتطلب منا وجميعآ قبول ( الحق ) والحقيقة والظروف الحزبية والسياسية في العراق ……………

فقررت أنتخاب ( أميرة ) أو أمير من عائلة أميرنا الراحل ( تحسين سعيد ) بك لكونه بارتي وأنكم مع أحزاب أخرى وهذا غير مرغوب من جانبي وشخصيآ…………؟

فقولوا لها وله ( الف ) والف مبروك يا أميرنا الجديد والبارتي الفكر والنضال ومن أجل الجميع.؟

بير خدر الجيلكي

المانيا في 24.2.20119

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here