عضو بالديمقراطي: الاتحاد في طريقة لانهاء الازمة معنا.. هذا ما فعلته الرسائل المتبادلة

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، صالح عمر، الأحد (24 شباط 2019) وجود “تقارب” جديد بين الديمقراطي والاتحاد الوطني “اليكتي”، بعد تبادل الرسائل بين كل من زعيم الديمقراطي مسعود بارزاني ونائب الامين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول.

وقال عمر في حديث إن “الأزمة قد تشهد انفراجة وتقارباً يؤدي إلى عودة الاتحاد الوطني إلى اجتماعات البرلمان وتسلم المناصب المخصصة له ومنها منصب رئاسة برلمان الاقليم”.

وأضاف، أن “الحزب الديمقراطي يريد تشكيل حكومة قوية بالشراكة مع الاتحاد الوطني لأن امامنا مهمات كبيرة وشعبنا ينتظر منا المزيد والخلافات لها تأثير سلبي على شعب كردستان”.

وأضاف، أن “كركوك هي نقطة الخلاف الرئيسية والحزبان سيعقدان اجتماعا في الايام المقبلة لتجاوز جميع الخلافات والازمة”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني قد رد، السبت (24 شباط 2019)، على رسالة وردت الى نائب أمينه العام كوسرت رسول، من قبل رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، فيما كشف عن مشروع سياسي “من 3 نقاط” يخص تشكيل حكومة اقليم كردستان.

وقال إعلام الاتحاد في بيان، إن “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عقد، اليوم السبت، اجتماعا في مدينة السليمانية، باشراف كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد”، مبينا ان “الاجتماع ناقش اخر المستجدات السياسية وخطوات تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان”.

ونقل البيان، عن المتحدث باسم الاتحاد الوطني لطيف شيخ عمر قوله، خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع، إن “رسالة اخوية وصلت من مسعود بارزاني الى كوسرت رسول علي”، مبينا ان الاخير “وعلى ضوء المصالح العامة، رد على الرسالة”.

واضاف شيخ عمر، ان “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ناقش خلال اجتماع اليوم مضمون الرسالة”، معربا عن اعتقاده بأن “يكون هناك اجتماع قريب للمكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وتابع: “نحن نؤكد موقفنا، لدينا مشروع سياسي للاتفاق يتألف من حزمة من 3 نقاط حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان”، مبينا ان حزبه “سيناقش هذا المشروع مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على ضوء قرارات المجلس القيادي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here