مؤتمر سياحي واستثماري موسع لجمهورية الفلبين في أربيل

تقریر: دلیر ابراهیم – اربیل

الصور: كارزان حمید

برعاية سعادة السفير الفلبيني لدى العراق “جوليس توريس” وبحضور السيد “فلاح انور” المدير المفوض لمجموعة شركات هانزو، نظمت السفارة الفلبينية لدى العراق، بالتنسيق المباشر مع مجموعة شركات هانزو التجارية في اقليم كوردستان، بحضور رؤوساء الشركات ومسؤولين في حكومة الاقليم، مؤتمراً موسعاً للاستثمار والسياحة، بمشاركة شركات سياحية وتجارية متنوعة، وذلك بغرض التعريف بجمهورية الفلبين من النواحي السياحية والتجارية والاستثمارية والصناعية والزراعية..

وتضمن المؤتمر عرضاً مستفيضاً من قبل سعادة السفير الفلبيني لدى العراق “جوليس توريس” حول الجوانب السياحية والاستثمارية والتجارية في بلاده, كما اكد على ضرورة تمتين وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

حيث شاركت نحو 60 شركة سياحية وتجارية, في مؤتمر الأعمال والسياحة الذي نظمته السفارة الفلبينية، بالتعاون مع مجموعة شركات هانزو كروب، للتعريف بجمهورية الفلبين وسبل تمتين العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين على مختلف الاصعدة والمجالات.

وخلال مؤتمر صحفي حول هذا الحدث السياحي والتجاري الفريد اعرب السيد “فلاح انور” المدير المفوض لمجموعة شركات هانزو قائلاً: هذا المؤتمر لبحث آفاق التعاون والعمل المشترك في المجالات السياحية والتجارية والاستثمارية بین الاقلیم وجمهورية الفلبين الصديقة.

من جهته قال سعادة السفير الفلبيني لدى العراق “جوليس توريس” خلال تصريح صحفي: نريد إقامة علاقات واسعة بين الفلبين و كوردستان العراق من الجوانب التجارية والاستثمارية والدبلوماسية والاقتصادية وكافة الجوانب الاخرى، كما نسعى لفتح قنصلية عامة للفلبين في إلاقليم قريباً, وذلك للتعاون والتنسيق بين الجانبين ولتسهيل الأمور على المواطنين الفلبيين المقيمين في الإقليم والبالغ عددهم زهاء 2500 شخصاً.. واردف السفير الفلبيني: تساهم هذه الانواع من المناسبات واللقاءات الثنائية، في تعزيز اواصر الصداقة والعلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات، وكان لقاءنا مثمراً، حيث قمنا بتعريف الجوانب السياحية والاقتصادية، والاماكن السياحية المختلفة في الفلبين، والتبادل التجاري بين الشركات الفلبينية والشركات في اقليم كوردستان العراق، وسبل وتوطيد العلاقات بين الجانبين في المجالات والتجارية والاستثمارية والاقتصادية المختلفة.

ومن المقرر عقد مؤتمرات مماثلة في بغداد ومحافظات عراقية اخرى، للتعريف بالجمهورية الفلبينية من الجوانب التجارية والسياحية والاستثمارية.

ويضيف “فلاح أنور” المدیرالمفوض لمجموعة شركات هانزو: إن جمهورية الفلبين معروفة كوجهة سياحية عالمية من الدرجة الاولى، ونعتقد ان هذه الوجهة مهمشة لحد الان في الاقليم وعموم العراق، ومن ضمن برامجنا السعي لتنظيم مؤتمرات مماثلة لهذا المؤتمر في جمهورية الفلبين، وذلك لتعريف الشركات الفلبينية واطلاعهم على الجوانب السياحية والتجارية والامن والاستقرار في اقليم كوردستان العراق.

من جانبه اكد “سوران عبدالرحمن رشيد” رئيس جمعية المطابع في كوردستان العراق خلال تصريح صحفي: نأمل من سعادة السفير الفلبيني لدى العراق أن يقوم بربط المطابع ودور النشر في إقليم كوردستان وعموم العراق بنظيراتها في الفلبين، لغرض التبادل التجاري واستيراد الورق والمواد الطباعیة، والاجهزة الطباعية، وتبادل الخبرات بين الجانبين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here