نجم الدين كريم يدعو الحزب الديمقراطي لإبعاد قياديين بالاتحاد الوطني من تشكيل الحكومة

دعا نجم الدين كريم محافظ كركوك المقال من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد يوم الاثنين الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى استبعاد شخصيات قيادية في الاتحاد الوطني الكوردستاني كان لهم دور رئيس في احداث 16 اكتوبر في عام 2017 من المشاركة في الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

وقال كريم في مقابلة مع إذاعة “صوت امريكا” قسم اللغة الكوردية اليوم، ان “تنصيب محافظ جديد لكركوك سواء أكان من الاتحاد الوطني او الديمقراطي الكوردستاني وفي التوقيت الحالي بالذات لن يغير موضوع كركوك بشيء”.

واضاف ان “الديمقراطي الكوردستاني يقوم بعمل جيد من خلال المباحثات والحوارات التي يجريها مع الاتحاد الوطني، والجماعة الاسلامية الكوردستانية، وحركة التغيير، والحزب الديمقراطي لاشتراكي الكوردستاني والاطراف الاخرى لإشراكهم في الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان”.

واستدرك كريم بالقول ان “تلك الشخصيات التي كان لها دور رئيس في 16 اكتوبر ينبغي الاصرار في عدم اشراكهم في التشكيلة الحكومية الجديدة لأنهم سوف يقدمون على الفعلة نفسها مرة اخرى”.

واكد بالقول انه “لو لم تكن القيادة الكوردستانية خاصة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لكان الحشد الشعبي والجيش العراقي دخلوا أربيل واغلقوا الحدود مع تركيا”، منوها الى انه “الخطة هكذا وألّا يبقى كيان الاقليم وليس كركوك والمناطق الكوردستانية المستقطعة وحسب”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here