نائب رئيس النواب: المالكي يرغب بزيارة الأقليم وعبد المهدي يقول “أحب الأكراد أكثر من أنفسهم”

افاد نائب رئيس مجلس النواب العراقي “بشير حداد”، الاربعاء، ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي يرغب بزيارة اقليم كردستان في شهر اذار المقبل وفي اعياد “نوروز”، مؤكدا موقف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الودي من الأكراد.
وقال “حداد” في ندوة سياسية عقدت الاربعاء بشأن العلاقات بين اربيل وبغداد “، انه “في لقاء جمعنا مع المالكي ابدى الاخير رغبة في زيارة كوردستان في (نوروز) وقلنا له على الرحب والسعة”.
واضاف ان “عبد المهدي ابلغنا في احدى اللقاءات بأنه يدافع عن حقوق اقليم كردستان أكثر من الأكراد انفسهم حيث كان لمدة اربع سنوات في الجبال يناضل ضد الدكتاتورية”، مؤكدا ان “هذه الامور الايجابية ينبغي لنا ان نستثمرها بصالح اقليم كردستان”.
واردف حداد بالقول ان “زيارة الرئيس بارزاني الى بغداد كانت لها تأثير على تحسين العلاقات وترطيب الاجواء وكانت تحمل رسالتين احداهما تفيد بان الاكراد لديهم نوايا حسنة تجاه بغداد، ويريدون تناسي الماضي وطي صفحته وفتح صفحة جديدة”.
وتابع بالقول ان “الرسالة الثانية كانت من بغداد الى اربيل والمتمثلة بالاستقبال الفخم لبارزاني حيث انه لم يكن يحمل صفة رسمية فهو لم يكن رئيسا لإقليم كردستان، ولا رئيس دولة ولكن تم استقباله استقبال الملوك وفرشت له السجادة الحمراء في بغداد والنجف”.
وزاد حداد بالقول ان الرسالة الاخيرة واضحة ومضمونها يعني انه بقدرما اقليم كردستان بحاجة بالعراق فإن بغداد بحاجة اكثر الى الاقليم”، مشددا بالقول ان “اقليم كردستان اصبح اقوى من مرحلة ما قبل الاستفتاء ومكانة الاكراد في بغداد تعززت اكثر من ذي قبل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here