عبد المهدي يهاتف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الخميس (28 شباط 2019)، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لعبد المهدي، إن الأخير “جدد خلال الاتصال تعازيه ومواساته للحكومة وللشعب المصري الشقيق وتعاطفه مع ذوي ضحايا حادث اصطدام أحد القطارات في محطة رمسيس بمدينة القاهرة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، وفق البيان، أن “ما يصيب شعب مصر يصيب الشعب العراقي، سائلا الباري جلّ شأنه ان يتغمد ضحايا الحادث المأساوي بواسع رحمته ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل”.

وأعرب في الوقت نفسه عن “تطلعه في ان يسهم تبادل الزيارات بين المسؤولين العراقيين والمصريين بتعزيز اواصر التعاون بين الشعبين والبلدين الشقيقين”.

وكان عبد المهدي بعث برقية تعزية الى السيسي، في وقت سابق من اليوم، جاء فيها: “اتقدم لكم وللشعب المصري الشقيق بخالص تعازينا ومواساتنا على حادث الاصطدام في محطة رمسيس في القاهرة والذي اودى بحياة مجموعة من المواطنين واصابة آخرين، سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل”.

وكان جرار قطار انطلق “بدون سائق”، واصطدم برصيف في محطة رمسيس للقطارات في القاهرة، مما أدى إلى تفجير تانك الوقود، واندلاع حريق هائل، أدى إلى وفاة 22 مصرياً وإصابة 41 آخرين.

وأكد سائق القطار، أنه غادر كابينة القيادة ليتشاجر مع سائق آخر اصطدم بجراره، ففوجئ بالجرار يسير بكامل سرعته بدونه”،

وبعد الحادث قدم وزير النقل هشام عرفات استقالته من المنصب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here