متى نتطور اذا (وزير كهرباء يتجه لايران بدل اليابان) (محافظ بغداد لبرجها لتركيا بدل بريطانيا)

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل البدء نضع .. معادلات علمية.. لا تقبل النقاش:

1. دول العالم الثالث.. لا تنهض بدول من العالم الثالث مثلها.. بل بدول العالم المتقدم.. مثل (الفقير لا يغتني بفقراء مثله.. بل بالاغنياء).. (وهنا الفقر والغنى نقصد به.. العلم والتكنلوجيا والاعمار).. فماليزيا وكوريا الجنوبية والامارات لم تنهض بشركات صومالية او ايرانية او تركيا او مصرية.. بل بشركات عالمية يابانية والمانية وبريطانيا وامريكية.

2. العجيب ان ايران وتركيا ومصر..تتوجه لبناء بناها التحتية للدول المتقدمة كامريكا واليابان والمانيا وبريطانيا وفرنسا.. (فلماذا من يحكم العراق لا يتوجهون لدول المصدر الدول المتقدمة.. ويتوجهون بدل ذلك للدول المتخلفة والجوار منها خاصة)؟..

مثال مصر تعاقدت مع شركات المانية لبناء محطات كهربائية .. وايران تعاقدت مع شركات بريطانية لبناء محطات لتوليد الكهرباء (المتجددة).. وكذلك مع شركات المانية لصناعة السيارات في ايران.. (فلماذا العراق لا يتوجه لبريطانيا والمانيا ايضا)؟؟ لماذا التوجه لدول متخلفة كايران ومصر لتمرير عقود الخراب وليس الاعمار بالعراق؟ لماذا (التوجه لايران وسيارة سايبا الفاشلة.. وليس لالمانيا لانتاج سيارات عراقية محلية بامتياز الماني مثلا)؟

3. الفساد.. اهم اسبابه التوجه لشركات دول العالم الثالث والجوار والمحيط الاقليمي خاصة.. لعدم الحزم بالقوانين.. وسهولة تمرير صفقات الفساد.. الاداري والمالي.. بدول العالم الثالث والجوار.. اما القضاء على الفساد بالعقود هو بالتوجه للشركات العالمية المتقدمة ذات السمعة الرصينة.. الامريكية واليابانية والالمانية والبريطانية والفرنسية.

4. ارضاء المحيط الاقليمي والجوار.. بصفقات (توزيع الكعكة العراقية فيما بينها).. وعدم المبالاة بالنتائج الكارثية.. على العراق ومستقبل اجياله.. السبب الرئيس لعدم انفتاح العراق على دول العالم المتقدم..

ندخل بالنقاش:

لماذا المسؤولين بالعراق سواء السابقين او الحاليين، يصرون على (ان لا يخرج العراق من كهف دول العالم الثالث).. لماذا المسؤولين بالعراق (البوصلة لديهم فيها خلل رهيب).. لذلك لا نجد بوصلتهم تتجه للدول المتقدمة بالعالم.. لماذا هذا الاصرار على (استمرار العراق بكهف ..يمنع عنه نور الدول المتقدمة).

لماذا عندما يستلم المسؤولين مناصبهم…. نجدهم لا يزورون الدول الاكثر تطورا .. والشركات العالمية في اوربا الغربية وامريكا واليابان.. لعقد عقود البناء والاعمار.. وبدل ذلك يذهبون بايفاداتهم للدول من العالم الثالث والجوار وخاصة (لايران وتركيا ومصر).. فهل (الامارات وكوريا الجنوبية وماليزيا مثلا نهضت بدول وشركات من العالم الثالث، من الصومال وايران وتركيا وسوريا ومصر مثلا؟؟ ام بشركات من دول العالم المتقدمة الامريكية واليابانية والالمانية والبريطانية).

فشركة هايدر للاستثمارات.. التي بنت برج خليفة.. بالامارات..وهي شركة بريطانية.. ليطرح سؤال (لماذا محافظ بغداد يتوجه لتركيا لبناء برج ببغداد يقال انه يراد الاعلى بالشرق الاوسط) ؟؟لماذا لم يتم اختيار شركات عالمية لهذا الغرض؟؟ فمن هي تركيا حتى تمنح بناء برج ببغداد؟؟ اليس تركيا دولة من دول العالم الثالث..

وقد تم تصميم برج خليفة من طرف أدريان سميث ثم من سكيدمور، أوينغز وميريل (SOM)، الذي صمم أيضا برج ويليس ومركز التجارة العالمي 1. وقد تم اختيار شركة هايدر للاستشارات أن يكون المهندس المشرف مع مجموعة NORR للاستشارات الدولية المحدودة اختياره للإشراف على الهندسة المعمارية للمشروع.. الذي بدأ عام 2004 وانتهى العمل به عام 2010.. (علما مصمم برج خليفة..يصمم أطول برج تجاري في العالم بدبي)..

علما ان أدريان سميث، المهندس المعماري المعروف عالمياً ومؤسس شركة “أدريان سميث آند جوردون جيل”، ومقرها شيكاغو، قد سبق وأن صمم العديد من المباني المعروفة، بما في ذلك أعلى صرحين معماريين في العالم- برج خليفة، الذي تم إنجازه عام 2010 في دبي، وبرج المملكة، الجاري إنشاؤه حاليا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.. فلماذا العراق يتجه لدول متخلفة من العالم الثالث كتركيا وايران ومصر وامثالهم.. وليس لمصادر العلم والتقدم بالعالم في امريكا وبريطانيا وفرنسا واليابان والمانيا؟؟

وهذه المعلومات عن من بنى وصمم البرج (لا تحتاج الى خبير، بل ممكن معرفتها من الانترنت).. اي ان الذي يريد بناء بلده وشعبه، لا يحتاج الا الى معرفة بوصلته.. كما يقول (مهاتير محمد ..رئيس وزراء ماليزيا.. عندما تم سؤاله.. كيف نهضت بماليزيا بعد ان كانت دولة متخلفة، قال: توجه بالقبلة بالصناعة لليابان، وبالصلاة الى مكة).. نقطة راس سطر..

فلماذا محافظ بغداد يصر على (جر العراق للدول المتخلفة وباصرار).. بل ايضا وزير الكهرباء الجديد ايضا يتجه لايران ..بدل الذهاب للشركات العالمية الالمانية والبريطانية والامريكية للنهوض بقطاع الكهرباء بالعراق.. فمن هي ايران اصلا حتى يتم التعاقد معها لبناء البنى التحتية لمحطات الكهرباء بالعراق.. اليس هذه جرائم مستمرة ضد شعوب منطقة العراق ومستقبل اجيالهم..بالاصرار بربط العراق بدول متخلفة من العالم الثالث وليس بدول متقدمة لبناء البنى التحتية بارض الرافدين..

هل لان الدول المتقدمة من الصعب الحصول على (كومشنات، عمولات،ـ صفقات فساد) .. ولان قوانين تلك الدول صارمة..ويمكن ان يتم فضحهم اذا مرروا اي عقد.. وتقع الشركات بقانون العقوبات في دولهم.. لذلك يتم اختيار شركات من دول العالم الثالث وخاصة المعروفة با لفساد كالمصرية والايرانية والتركية والصينية والسورية والاردنية..

علامات تعجب:

اولا:

ايران توجهت لبريطانيا والدول المتقدمة لبناء بناها التحتية.. مثال توجهها لشركة بريطانية بقيمة نصف مليار يورو.. ضمن مشروع بناء الطاقة المتجددة .. عبر شركة كوبركس البريطانية لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.. فلماذا يتوجه وزير الكهرباء (العراقي).. لايران بدل للمصدر الام بريطانيا؟

ثانيا:

(شركة بريطانية تبني محطة لتوليد الكهرباء من النفايات في .. ايران)؟؟

أكد مساعد رئيس بلدية زنجان في شمال غربي ايران، عن الاتفاق مع شركة” غرين غلوبال إينرجي” البريطانية لبناء محطة لتوليد الكهرباء من النفايات… و” غلوبال إينرجي” ستستثمر 115 مليون دولار في المشروع الذي سيقام على اساس تقنية”BET “، باستهلاك 300 طن من النفايات يوميا… وبيّن أن 92 بالمئة من النفايات في اطار المشروع ستحول الى طاقة كهربائية و8 بالمئة الى مخلفات أسمدة لاستخدامها زراعيا… ومنحت ايران الشركة البريطانية الارض المخصصة لاقامة المشروع، وبدورها ستباشر بتنفيذه في غضون السنتين والنصف القادمين.)؟؟

ثالثا:

شركة ديملر الالمانية لانتاج السيارات تعاقدت معها ايران.. فلماذا يتوجه العراق لايران لاستيراد شبه سيارة باسم (سايبا مثلا)؟؟ لماذا لا يتم الذهاب مباشرة لالمانيا لجلب شركات لصناعة السيارات بالعراق ..؟

فلماذا وزراء العراق المختصين لا يذهبون لبريطانيا لعقد عقود مشابه بالعراق؟؟ لماذا الذهاب لدول متخلفة رديئة كايران ومصر وتركيا .. لماذا ليس لامريكا او بريطانيا او المانيا ..او اليابان؟

ما شبعتم من المال الحرام يا سياسيي الخراب بالعراق لمدة 16 سنة..ام المال الحرام لا يشبع منه.. لانه ياتي بالساهل.. بظل عدم مبالاة شعوب منطقة العراق بمصيرهم البائس.. وتسليم مصيرهم بسلة المعممين والاحزاب الفاسدة الجاهلة الخبيثة المنبطحة لايران وللجوار بكل خسة.
ونشير هنا لخبر بهذا المجال:
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، اليوم عن تعيين شركة الهندسة المعمارية “أدريان سميث آند جوردون جيل”، الرائدة عالمياً في تصميم ناطحات السحاب، للقيام بأعمال تصميم مشروع “برج 2020″، أطول برج تجاري في العالم ،كما تم تعيين شركة “ويمبرلي أليسون تونغ آند غو” (WATG)، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال استشارات تصميم الوجهات المتكاملة في العالم، لوضع المخطط الرئيسي لـ “منطقة برج 2020”.
……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here