الدخيلي يدعو مجلس النواب العراقي بتشريع قانون خاص لرعاية الطفولة في العراق

المكتب الاعلامي

دعا النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي مجلس النواب العراقي للإسراع بتشريع قانون خاص لرعاية الطفولة في العراق جاء ذلك خلال افتتاحه حملة مناصرة حقوق الطفل التي تقودها لجنة رعاية الاحداث بأشراف منظمة التواصل والاخاء الانسانية شريك اليونيسف وبحضور رئيس محكمة الاحداث القاضي عدنان العتابي وعضو مجلس النواب هيفاء الامين وعدد من رؤساء المنظمات الانسانية والدوائر الحكومية التي على تماس مباشر بحياة الطفولة .

واوضح الدخيلي ” ان تأخير تشريع قوانين تخص رعاية الطفولة يؤثر سلباً على واقعها لأنها تُعتبر من أهم مراحل حياة الإنسان العمرية وفيها يكتسب الطفل المهارات والأساسيات الضرورية لإكمال حياته بشكلٍ طبيعي وليستطيع تحقيق أهداف يرسمها لكن في الغالب يتعرض الطفل لانتهاكه واستغلاله .

وبين نائب محافظ ذي قار ” ان المنظمة اعدت توصيات موسعة بشأن مناصرة الاطفال منها تشكيل فرق بحثية لمراقبة اماكن التلسية والمقاهي وعدم التعامل مع القيود الجنائية وغيرها من التوصيات التي تخص التربية والتعليم لضمان الرعاية اللاحقة لهم .

وقال علي الناشي رئيس منظمة التواصل والاخاء الانسانية ” ان المنظمة تعمل فعلياً على مناصرة الاطفال وضمان عدم استغلاله بصيغ غير قانونية من خلال تطبيق مشاريع ذات اهمية بالغة للنهوض بواقع الطفولة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here