(سبب فشل الشيعة بالحكم بالعراق).. (لنفس السبب) .. (لفشل السنة بالاستمرار بالحكم)

بسم الله الرحمن الرحيم

1. كلاهما اراد ان يمد رجليه ابعد من غطاه.. (السنة العرب بزمن صدام.. وشعاراتهم القومية المستوردة من خارج حدود العراق.. من سوريا البعثية ومن مصر الناصرية.. التي سخرت سنة العراق ليمدون رجليهم ابعد من العراق وسنته لصالح الاخرين بالنيابة.. فسخروا العراق وثرواتهم للاجانب من العرب الغير عراقيين من مصريين و اردنيين و فلسطينيين .. الخ.. ولا ننسى احتلالهم للكويت بزمن صدام.. )..

(كذلك .. شيعة حكموا العراق فمدوا رجليهم ابعد من غطاهم.. بشعاراتهم الاسلامية المصدرة لهم (الولائية من ايران).. التي مدت رجليهم ابعد من الشيعة العرب بمنطقة العراق.. فسخروا العراق وثرواته للاجانب من الايرانيين وايران وغيرهم.. بل ومدوها لنفط مخفض للاردن ومصر .. الخ. .. ولا ننسى دسوا انوفهم لخارج الحدود بسوريا وغيرها.,. ولا ننسى الاسلاميين ايضا قتلوا الروح الوطنية بتفضيلهم الايراني واللبناني على ابناء العراق انفسهم..

2. (السنة العرب ارادوا حكم رقاب غيرهم الكورد والشيعة مركزيا).. وكذلك (شريحة من الشيعة الذين حكموا العراق ارادوا ايضا حكم رقاب الكورد والسنة العرب مركزيا).. وكلاهما رفضوا قيام الاقاليم الفدرالية.. الثلاث..

3. القوميين والسنة العرب .. ارادوا الغاء وجود العراق كدولة.. وهم لا يخفون ذلك (فانقلبوا على عبد الكريم قاسم.. لانه رفض جعل العراق اقليم “جزء” من الجمهورية العربية المصرية المتحدة.. التي عاصتمها القاهرة وزعيمها اجنبي مصري جمال عبد الناصر المصري).. وبزمن البعث ايضا فكرهم شمولية.. تحت شعارات الوحدة العربية واعتبروا العراق (قُطر، اي جزء) من دولة خارجية وهمية (الجمهورية العربية المتحدة) حال الاسلاميين الذين اليوم يريدون جعل العراق (جزء من الجمهورية الاسلامية الايرانية) فيذكرون ايران بالجمهورية.. وعندما يذكرون العراق يذكرونه مجرد حاف (العراق)..

4. القوميين قتلوا الروح الوطنية (بتفضيلهم الاجنبي المصري والاردني والفلسطيني على ابناء العراق الاصليين).. حتى صدر من صدام بتفضيله المصري على العراقي بالعراق (يا مصري لك الحق بان تضرب العراقي وان تقول له اخرج من العراق هذا العراق عراق المصريين) في وقت شباب العراق يعادون بالتوابيت جثث من جبهات الحرب مع ايران لمقابر النجف ومحمد السكران، مقابل المصريين يفسدون بارض الرافدين ويحولون خيرات العراق الى مصر .. وحرم شباب العراق ورجالهم منها..

5. تذكروا لم يحكم العراق الشيعة العرب.. (فالسستاني والخامنئي وسليماني ومسجدي.. الخ) كلهم ايرانيين.. (وال الصدر ومقتدى) اصولهم لبنانية بجذور ايرانية.. وهؤلاء رهنو مصير الشيعة بالعراق بنظام دولة اجنبية شمولية دكتاتورية (نظام ولاية الفقيه الايراني للخامنئي) وبعائلة هي (مقتدى وال الصدر).. اي من حكم العراق فسادا (الولائيين والصدريين).. وهمشوا الشيعة العرب .. وافقروهم وسرقوا ثرواتهم.. وكذلك (من حكم السنة بالعقود الماضية من حكمهم .. هم البعث والناصرية وكلاهما اديولوجيات جاءت من خارج الاطر العراقية والسنية العربية بالعراق) فانتهى حكم السنة بمحصلتها..

فمن حكم العراق هم سراق الطائفة وقتلت الطائفة ومستغلي الطائفة.. وليسوا خدم الطائفة والعاملين لمصالحها..

فلو يحكمنا ممثل الطائفة الشيعية بارض الرافدين لكان وسط وجنوب مثل دبي او ابو ظبي..

ولكن ان من حكمنا فضل مصالح ايران القومية العليا واطماعها بالعراق على ان ي عملون لمصالح المكون الشيعي العربي ورفاهيته وبناء كيانه من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى ..

ولا ننسى بان من حكمنا من المعارضة المحسوبة شيعيا القادمة من ايران.. كانت تكفر جنود العراق والمؤسسة العسكرية الرسمية (في وقت الخميني لم يكفر الجيش الايراني بعد انقلابه على الشاه).. (والاسلاميين القادمين من ايران، اعتبروا الوطنية كفر وحرام).. (وتبنوا مشروع غريب عن الوضع العراقي والشيعي العربي.. ونقصد ولاية الفقيه الايرانية الحاكمة بطهران) ففضلوا مصالح ايران على مصالح العراق..

فكيف تريد من هؤلاء العملاء والخونة ان ينجحون بخدمة منطقة العراق وابناء المكون الشيعي العربي ؟؟

وتذكر بان سلطان قابوس بعمان.. ودول الخليج نجحت بنهوضها لانها عملت لصالح شعوبها ولم تميع الحدود ولم تتبنى اديولوجيات شمولية خارج الاطر الوطنية..

تنبيه:

احد اهم اسباب الفشل الشيعي بالحكم بالعراق.. هو ان قيادتهم الروحية واحزابهم .. مؤسسيها لا ينتمون ديمغرافيا لابناء وسط وجنوب.. (عكس ايران والسعودية وتركيا.. التي قياداتها الدينية والسياسية منهم وبهم.. كالخميني و خامنئي.. وقبلهم الشاه.. في ايران ..وال سعود في السعودية.. اردغان واتاتورك بتركيا).. اما في ارض الرافدين فزعامات صنمت اجنبية (السستاني والخامنئي والخميني وسليماني ومسجدي) ايرانيين و (ال الصدر لبنانيي الاصل ولهم جذور ايرانية).. وهنا الطامة الكبرى ..ولا ننسى حتى السنة قياداتهم التي تسببت بانهيار حكم السنة هي جعل قياداتهم الروحية اجنبية (مشيل عفلق السوري للبعثيين بالعراق، وجمال عبد الناصر المصري للناصريين بالعراق.. وحسن البنى وسيد قطب المصريان للاخوان المسلمين وفرعهم بالعراق).

وكما اشرنا ان كلاهما رفض الفدراليات .. وكان ذلك سبب سقوط السنة عام 2003 .. ومخاطر سقوط الشيعة باي تغيير مستقبلا.. في حين الروس حكموا الاتحاد السوفيتي من فدرالية روسية.. فسقطت السوفيت فبقى الروس امنين من اي انتقام.. وتحولت فدراليتهم لدولة.. في حين السنة العرب اصروا على المركزية فسقط صدام فسقط حكم السنة معه.. كذلك (شيعة الذين يحكمون العراق.. عرقلوا قيام اقليم للشيعة العرب بوسط وجنوب.. ورفضوا اقليم للسنة العرب حتى يستمر تأمين ممر بري لطهران للمتوسط من شمال منطقة العراق).. فعندما سوق يسقطوا سوف يسقط الشيعة معهم (والعياذ بالله من سقوط الشيعة بالعارق.. وان شاء الله فقط من يحكم من المحسوبين شيعيا والتشيع منهم براء)..

وردا على من يقول ان (الشيعة شاركوا بالحكم بالعراق بزمن صدام)؟؟

فهم يحسبون الشيعة على جحوشهم (محمد حمزة الزبيدي الذي كان يتقرب لصدام بدماء الشيعة).. نقول.. (هل تقبل يا سني .. ان اقول ان الحشد السني الموالية للحشد الايراني الولاء.. وحميد الهايس الذي قال يجب ازالة الفلوجة من الوجود.. يم.. والاف من المتورطين بالفساد من اهل السنة.. ثلون السنة العرب)؟؟ ام سوف تقلبون الدنيا؟؟ وتقولون (هؤلاء خونة السنة)؟؟

فلماذا تحسبوننا على جحوش الشيعة .. بزمن صدام.. واليوم تحسبوننا على جحوش ايران.. بزمن بعد صدام..

وتذكروا بان النظام الرئاسي جربناه لعقود كما في زمن صدام والبكر وعارف فولد لنا (الدكتاتوريات والظلم) ووصلت لتسليم العراق لفوضى عارمة..

فازمة الشيعة بالعراق ان (قيادتهم بلا مشروع سياسي ينطلق من مصحالهم) بل مشروعهم مستورد من ايران لمصالح ايران القومية العليا.,..

مختصر القول:

يقولون فشل الشيعة بالحكم بعد عام 2003.. السؤال (شيعة من حكم بالعراق)؟؟

(في ايران حكم ايرانيين شيعة دولة اسمها ايران).. (بالعراق حكم ايرانيين سليماني وسستاني خامنئي ومسجدي) وجعلوا الشيعة العرب مجرد ادوات ومخالب لهم.. ومنعوا بروز اي نخب سياسية شيعية عربية.. وهذا السبب الرئيس الذي افشل الشيعة بالحكم بارض الرافدين..

وكذلك فشل شيعة بالحكم (ارادوا دولة شيعية وبنفس الوقت اموية).. (شيعية بمظهرها.. واموية بافعالها).. (شيعية بطقوسها.. اموية بحكمها).. في حين ايران (نجحت لانها اسست دولة للفرس الشيعة).. (تركيا دولة للترك السنة).. (20 دولة عربية.. للعرب السنة).. (اذربيجان للاذرايين الشيعة).. اما في منطقة العراق .. فالشيعة لم يحددون بوصلتهم (دولتهم وحكمهم الشيعي بهوية من؟؟ ) عراق غالبية شيعية عرب؟؟ والمتحكم فيه ايرانيين..

ونشير لنقطة بالغة الاهمية.. (انسلاخ علمانيي الشيعة.. عن المكون)..سلم الشيعة للاسلاميين

وهذه رسالة لكل علماني وليبرالي من اصول شيعية عربية بارض الرافدين:

اولا: لماذا لا تتحمل مسؤولية تجاه (المكون الشيعي العربي) الذي انت من اصوله.. (حتى لو تخليت عن التشيع) ولكن تبقى (محسوب شيعيا عربيا).. فلماذا لا تتبنى مشروع وقضية (قيام دولة للشيعة العرب) بالمنطقة. لماذا يحق للسنة العرب (20 دولة سنية عربية).. والشيعة العجم (دولتين.. للفرس الشيعة ايران.. و للاذاريين الشيعة اذربيجان ..والاتراك (عدة دولة باسيا الوسطى اضافة لتركيا).. في حين نحن امة الشيعة العرب (45) مليون نسمة محرومين من حقنا بدولة.. تصوننا من مخاطر عودة حكم السنة والبعث، ومخاطر الارهاب، ومخاطر استمرار هيمنة ايران واطماعها ومخالبها..ـ ..

ثانيا: شوهد يوما احد (علماء اليهود الملحدين) يقف امام حائط المبكى.. ويلبس (غطاء الراس اليهودي).. فقيل له (انت لست مؤمنا.. فلماذا تشارك بشعائر اليهود).. قال صحيح ما تقولونه (ولكن ابقى انتمي للمكون اليهودي.. كاهل و عشيرة وانتماء وارض).. ـ

مختصر قولنا لكم.. ان العلمانيين الشيعة العرب عليهم ان ياخذون دورهم بقيام دولنا لنا من البحرين لسامراء مرورا بالاحساء وا لقطيف والاحواز.. فهذا حقنا بقيام دولة لنا وكذلك دعم قيام اقليم اولا للشيعة العرب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب و ديالى.. فهذا حقنا التاريخي (الاقليم الواسع الشيعي العربي).. اقليم سومر التاريخي..

ونقول لمن (فرح باعتقال علاونة)..

فعلاونة.. (الذي دافع عن السنة على باطلهم).. (وانتم يا شيعة ضعفاء على حقكم)

فيوسف علاونة.. بغض النظر عن اسلوبه بالحوار.. ومن يكون.. ولكن على الاقل (لديه ارتباط بمكونه السني العربي).. سواء كان صائبا او خاطئا.. ولكن العتب عليكم يا (ايه العلماني الشيعي).. الذي تخليت عن المكون الشيعي العربي المنكوب بين مطرقة الارهاب السني.. وبين سندان ايران ومخالبها الدموية من مليشيات واحزاب فاسدة..

صحيح ان سياسيي الفلتة من شيعة ماما طهران باعوا كل شيء بارض الرافدين لايران.. ولكن انتم (العلمانيين) المحسوبين شيعيا.. لماذا انسلختم عن الواقع الشيعي العربي.. ولم تطرحون مشروعا ينطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي العربي بوسط و جنوب.. لماذا لا تتبنون قضية تنطلق من هموم ومصالح ابناء الشيعة العرب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى..

ونحذر (بان المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين).. (فلماذا الاصرار على انسحاب امريكا)

فوالله (اعداء امريكا بالعراق، هم اعداء الشيعة انفسهم) (فهؤلاء الذين يصرون على انسحاب امريكا، هم سراق الطائفة وقتلت الطائفة ومستغلي الطائفة).. نقول لهم ما اتعضتم.. من الكبوة الاولى.. عام 2011 بانسحاب امريكا.. وبثلاث سنوات سيطرة داعش على ثلث العراق ..تريدون اعادة الكرة لخاطر عيون ايران عليها اللعنة وعلى من يتبعها بالعراق مليار لعنة ليوم الدين

مو كافي عاد الله اكبر.. الى اين تريدون ان توصلون الوضع..

فاللهم انصر امريكا على اعدءها بالعراق كما نصرتها على صدام والبعث المجرمين..

ونحذر

(بان من يثير الخلاف بين الهند والباكستان) .. هم انفسهم من (يثيرون العداء بين الشيعة وامريكا)

فلا نستبعد ان من يثير الازمة بين الهند والباكستان.. هم من يريدون ابعاد امريكا عن مصالحها الداخلية والخارجية.. واشغال ترامب بصراعات بعيدا عن (دول وانظمة) مستبدة بالعالم ككوريا الشمالية وايران وروسيا والنظام السوري .. الخ.. ـ

ونسال لماذا يعادي شريحة من الشيعة بارض الرافدين.. السعودية وال سعود.. (نيابة عن ايران).. في وقت من سرقكم يا شيعة واستغلكم هم سياسيي شيعة الكراسي الموالين لايران.. وليس (ال سعود).. ولا تقولون لنا (بان السعودية تدعم الارهاب).. لان هذا شيء مضحك.. (لانكم ارسلتم ابناءكم ليقاتلون لجانب نظام بشار الاسد البعثي.. المتهم بدعم الارهاب وتدريب الارهابيين بسوريا وتسهيل دخولهم للعراق لقتل مئات الاف العراقيين والايام الدامية ببغداد.. باعتراف نوري المالكي المقرب من ايران للنظام السوري لسنوات بدعم الارهاب).. ثم انتم منحتم الاردن ومصر نفط مخفض وعقود تفضيلية.. (رغم مشاركة الاف الاردنيين والمصريين حملة الجنسية الاردنية والمصرية .. بعمليات ارهابية في العراق.. كابو ايوب المصري والزرقاوي)..

(فلماذا تعادون السعودية بعد ذلك .. و تكافئون سوريا والاردن ومصر)؟؟ الا لان المقياس لديكم هو (ايران فان رضت على تلك الدولة رضيتم عنها وان كانت متورطة بقتل ملايين العراقيين.. وان كانت ايران غاضبة على تلك الدول.. غضبتم عليها وان لم تتورط تلك الدولة بالارهاب بارض الرافدين).

ونسال لماذا الشيعة العرب لم يظهر لديهم قائد كابن سعود يؤسس لهم دولة.. او لم يظهر لهم قائد كالشيخ زايد الذي اسس للسنة العرب بالامارات دولة.. او اتاتورك الذي اسس للاتراك دولة.. او محمد علي جناح الذي اسس للمسلمين في القارة الهندية دولة.. ـ لماذا العلمانيين والليبراليين المحسوبين شيعيا عربيا.. منسلخين عن الواقع الشيعي العربي.. وساهموا بتسليم الشيعة العرب وارض الرافدين لايران اليوم.. و قبلها للبعث المجرم.. وفترات طويلة للشيوعيين؟؟

وهنا نطرح سؤال طرحناه سابقا:

العراقي لماذا ينجح خارج العراق ويفشله بداخله. لماذا عندما يتوفر للعراق كل مستلزمات الديمقراطية.. ومستلزمات العمل الوظيفي.. لا نجده يبدع بذلك.. والدليل منذ عام 2003 .. ولكن ينجح بالخارج بمنظومة (خارج الحدود) .. ؟هل لانه لا يشعر بالانتماء لداخل العراق..

لماذا الشيعي ياتي للحكم .. حتى لا يبقى بل يسرق ليؤمن له ولاهله لـ 500 سنة.. في حين السنة ياتون للحكم ليبقون لـ 500 سنة كما صرح بذلك صدام للبعثيين بانكم لا تتعجبون بان بعد 500 سنة سوف تجدون احفادكم يحكمون كما حكم العباسيين لقرون ؟

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here