الحلبوسي لروحاني: التحالف الدولي موجود بموافقة العراق ولا يشكل أي خطر على جواره

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء (6 اذار 2019)، أن التحالف الدولي موجود بموافقة العراق ولا يشكل أي خطر على جواره، فيما أشار الرئيس الايراني حسن روحاني دعم بلاده للعراق وفي المجالات كافة.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان إن الاخير “التقى روحاني، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في المجالين الأمني والاقتصادي، فضلا عن بحث آخر التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة”.

وأكد الحلبوسي، وفقا للبيان، “تطلعَ العراق لدعم حكومته؛ من أجل تلبية متطلبات البرنامج الحكومي، من خلال المساهمة في إعمار العراق الذي تضررت بناه التحتية بسبب الحرب التي خاضها نيابةً عن الجميع ضد الإرهاب وفكره المتطرف”.

وأضاف أن “العراق يسعى إلى أن يكون نقطةَ التقاء، وألَّا يكون ساحةً لتصفية الخلافات، مؤكدًا ضرورة تعاون العراق وإيران مع دول الإقليم؛ لإعادة الاستقرار للمنطقة”.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن “وجود التحالف الدولي في العراق بموافقة الدولة العراقية للمساندة في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وأن وجوده لن يشكل أيَّ خطرٍ أو تهديدٍ على جوار العراق، ولن نسمح بأن تُستخدم الأراضي العراقية لإيذاء جيراننا”.

وثمن الحلبوسي، “وقوف إيران إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب ودعمها لوحدته”، مشيرا إلى “ضرورة تعزيز التواصل بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين”.

من جانبه أكد روحاني، بحسب البيان، “دعم بلاده للعراق وفي المجالات كافة، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here