الإمارات العربية المتحدة تستضيف العالم

برنامج المدن المضيفة المرافق للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 يشهد استضافة أكثر من 11 ألف شخص من كافة أرجاء العالم في إمارات الدولة السبع
يمثل برنامج المدن المضيفة أكبر برنامج تبادل ثقافي تشهده منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 8 إلى 11 مارس
تنظم الإمارات السبع في الدولة فعاليات متنوعة تمثل العادات والتقاليد في دولة الإمارات

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 08 مارس، 2019: تستعد اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع في الإمارات، واللجان المنظمة لبرنامج المدن المضيفة في كل إمارة من إمارات الدولة السبع، لاستضافة العالم من 8 إلى 11 مارس.

ويمثل برنامج المدن المضيفة المرافق للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، أكبر برنامج تبادل ثقافي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال برنامج المدن المضيفة، سيحل ما يقارب 11000 ضيف من الرياضيين والمدربين وأفراد العائلات من أكثر من 190 دولة في ضيافة الإمارات السبع في الدولة.

ويمثل هذا البرنامج المرحلة الأولى بالنسبة للوفود الزائرة والرياضيين بعد وصولهم إلى الإمارات للمشاركة في الألعاب العالمية، حيث سيتعرفون على الثقافة الغنية التي تزخر بها الدولة والتاريخ العريق في الإمارات قبيل مشاركتهم في الألعاب العالمية.

وستمضي الوفود ثلاثة أيام في أبوظبي والعين ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، لتتعرف على التقاليد الإماراتية وطبيعة الحياة الحقيقية في الدولة.

وفي تصريح لها، قالت معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ورئيس مجلس إدارة لجنة التراث والمجتمع في اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية: “الجميع في الإمارات سعداء ويترقبون وصول رياضيي الأولمبياد الخاص، ويتطلعون للترحيب بهم في بلدهم ومجتمعهم وبيتهم الثاني.

وأضافت معاليها: “يمثل برنامج المدن المضيفة فرصة رائعة بالنسبة لنا من أجل تكوين صداقات تستمر طوال العمر بين الرياضيين والمدربين والعائلات التي تطوعت لاستضافتهم، لنظهر للعالم قيم المجتمع الإماراتي وشيم أبناء زايد، وحرص الجميع على تجسيد أفضل استضافة لكافة شعوب العالم.

وتابعت معالي حصة بنت عيسى بوحميد: “يساهم برنامج المدن المضيفة أيضًا في فهم أعمق للتحديات الذهنية ودور الأولمبياد الخاص، وتأثيره على الأفراد والأسر والمجتمع في كافة أرجاء الدولة، ليدرك الجميع أنه مهما كان حجم التحديات، فلا يجوز أن تشكل عائقًا أمام أي شخص لإطلاق قدراته كاملةً، وذلك ما نسعى له جميعاً في مسيرة دمج وتمكين والارتقاء بطموحات وتطلعات أصحاب الهمم”.

وقال معالي محمد عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: “الجميع في الإمارات يفتحون أبوابهم وقلوبهم من خلال برنامج المدن المضيفة. ولا شك أن هذا البرنامج يساهم بالتعريف بطبيعة الحياة في الإمارات، والعادات والتقاليد فيها، وما تعرف به من كرم وضيافة بين الرياضيين والمدربين قبل انطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019”.

وأضاف بقوله: “مع توجه الرياضيين والمدربين إلى المجتمعات والمعالم الشهيرة في الإمارات، فإنهم سيلامسون الروح الحقيقية في دولتنا، روح الوالد المؤسس زايد من خلال احتضاننا للعالم وترسيخنا لقيم التلاحم والتسامح، بغض النظر من اللغة، والديانة والجنسية، قبل انطلاق الألعاب التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي”.

يمكن الاطلاع على أبرز الأنشطة من مخطط استضافة الرياضيين في البرنامج:

10 مارس

9 مارس

8 مارس

المدينة

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

وورنر بروذرز

قصر الحصن

مؤسسة الثقافة

جامع الشيخ زايد الكبير

متحف اللوفر

أنشطة ثقافية وفعاليات إماراتية في قرية التراث ومجلس المشرف

عشاء استقبال

أبوظبي

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء

تجارب سفاري وعرض طيور في حديقة العين للحيوان

أنشطة ثقافية وفنية في مركز العين للمؤتمرات

ألعاب ثقافية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية مع الشركة والجيش في مدينة ألعاب الهيلي

عشاء استقبال

العين

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

حفل عشاء وداع في القرية العالمية

موشنجيت، دبي باركس أند ريزورتس

برواز دبي

دبي جاردن جلو

حديقة زعبيل

دبي

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

عشاء في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بحضور ممثلين من حكومة الشارقة

جزيرة المتحف

مربى الشارقة للأحياء المائية

جزيرة الحمرية – عروض وفعاليات وأنشطة ترفيهية وتجارب ثقافية، ورش عمل فنية ومهنية.

مسيرة شعلة الأمل

واجهة المجاز

الشارقة

حفل عشاء وداع في حديقة العلم في عجمان

عجمان فستيفال لاند

حفل عشاء استقبال

عجمان

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

أنشطة فنية وثقافية في أم القيوين

استكشاف الكنوز في نادي أم القيوين البحري

أنشطة احتفالية وكرة قدم في النادي العربي لكرة القدم

عشاء استقبال

أم القيوين

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

أنشطة فنية تراثية في جزيرة المرجان

تجارب ثقافية إماراتية في ميدان الصوان، سباق هجن

أنشطة وفعاليات شعبية وترفيهية وورش عمل

عشاء استقبال

رأس الخيمة

زيارة مدرسية ضمن برنامج تبني دولة

مركز الفجيرة للمغامرات

أنشطة رياضية في استاد الفجيرة لكرة القدم

أنشطة ثقافية ومعرض في مجمع زايد الرياضي

عشاء استقبال

الفجيرة

وكانت اللجان المحلية في برامج المدن المضيفة في كل إمارة قد تعاونت مع الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 لتنظيم برنامج التبادل الثقافي. ويهدف برنامج المدن المضيفة إلى نشر الوعي في المجتمع وترسيخ التفاعل والتواصل مع أصحاب الهمم ونشر التضامن في المجتمع.

للتعرف على الدول التي ستزور كل إمارة، يرجى الاطلاع هنا: الوفود الزائرة خلال برنامج المدن المضيفة

انتهى

ملاحظات للمحررين:

التذاكر

تباع تذاكر حضور حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 من الرابط التالي: https://www.ticketmaster.ae/event/7529?brand=ae_sowg

أما بالنسبة للراغبين بمشاهدة المنافسات ضمن 24 رياضة، فيمكن زيارة www.meetthedetermined.com حيث يتاح التسجيل لكافة مواعيد الألعاب في جميع المواقع.

نبذة عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءًا لا يتجزأ من الخطط المحلية والقومية والإقليمية التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، وذلك تماشيًا مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق التضامن والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم مكانة أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما ستكون الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي 2019 من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و 3000 مدرب قادمين من أكثر من 190 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي تستضيفها دولة الإمارات ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية.

يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً. وقد أشرف ديوان ولي العهد على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي التحديات الذهنية وبناء مجتمع أكثر تكاتفًا وتضامناً.

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي التحديات الذهنية من خلال الرياضة.

لمزيد من المعلومات حول الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 بما في ذلك البرنامج التطوعي، وبرامج الدعم والرعاية، يرجى زيارة الموقع التالي abudhabi2019.org أو متابعتنا عبر القنوات التالية: Facebook, Instagram and Twitter.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here