بمشاركة العراق ملفات ساخنة امام وزراء الخارجية العرب

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

اختتمت أمس الاربعاء السادس من مارس 2019 الجاري في العاصمة المصرية القاهرة فعاليات الدورة العادية رقم 151 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية وذلك برئاسة دولة الصومال ومثل العراق وفد برئاسة الدكتور محمد علي الحكيم .

وتضمن مشروع جدول الأعمال عددا من قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية ومنها: تقرير الامين العام حول نشاط الامانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين دورتى الانعقاد 150 ـ 151، ومشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته العادية الـ (30) المقررة بتونس نهاية الشهر الجاري.

كما تضمن مشروع جدول أعمال وزراء الخارجية العرب “القضية الفلسطينية والصراع العربي ـ الإسرائيلي”، ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان العربي السوري المحتل.

إلى ذلك، استعرض وزراء الخارجية العرب عددا من الموضوعات حول التضامن مع لبنان و تطورات الوضع في سوريا وليبيا واليمن بالإضافة إلى مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلم والعلاقات العربية مع التجمعات الاقليمية والدولية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here