وزارة التربية ومنظمة ميرسي كور الدولية يقيمان ورشة تدريبية لحملة المدافعة

تحت شعار برنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتأثرين بالأزمات بالعراق اقامت وزارة التربية بالتعاون مع منظمة مرسي كور الدولية ورشة تدريبية للجان المهام ضمن حملة المدافعة لقواطع الاعظمية،الرشيد،٩نيسان والمدائن حول تقنيات -المدافعة للمدة من 7-8/3/2019 في محافظة السليمانية .

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة السيد فراس محمد حسن ان الورشة شارك فيها عدد من المدراء العامين في وزارة التربية اضافة الى ٢٧ مشارك من المديريات العامة للتربية في بغداد .

واضاف حسن ان هدف البرنامج هو تعزيز فرص تعليم الطلاب المتسربين من كلا الجنسين والتي تتراوح اعمارهم من ١٠-٢٠سنة عن طريق تقديم الدعم النفسي لهم من خلال مرشدين تربويين مختصين مرشحين من وزارة التربية في المحافظات الخمسة التي يتم تنفيذ البرنامج فيها وهي(بغداد،صلاح الدين،كركوك،الانبار،ديالى )

وتابع حسن ان حملة المدافعة تتكون من ثلاث مستويات من اللجان لايجاد الحلول لمشاكل النازحين والعائدين والباقين في مناطق النزاع والاسهام في تطوير العملية التربوية.

من جانبه بين المدير العام لتربية بغداد / الرصافة١ السيد حسين فليح حسن ان هذه التجربة مفيدة ومقبولة لتطلعات البلد كونها تساعد المتسربين على اعادتهم الى مقاعد الدراسة .

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والاعلام في الوزارة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here