بحضور أعضائها وجمهورها، منظمة بنت الرافدين توقد الشمعة الخامسة عشر من عمرها

منظمة بنت الرافدين / بابل

تحت شعار: (نطمح للمساواة … نبني بذكاء.. نبدع من أجل التغيير) وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عقدت منظمة بنت الرافدين مؤتمرها السنوي لعام 2018، محتفية ً بإيقاد الشمعة الخامسة عشر من عمرها وسط جمهورها وأعضائها والعاملين فيها على قاعة كلية الفنون الجميلة في محافظة بابل.

تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع قسم تمكين المرأة في ديوان محافظة بابل ومديرية الشباب والرياضة، وقد أشار السيد علاء عمران مسؤول العلاقات العامة في المنظمة الى أن القضية التي ستركز عليها المنظمة جهودها لعام 2019، ستكون حول الرياضة النسوية لذوي الههم وكيفية توفير بيئة مناسبة للاعبات لأجل تساوي فرصهن في الحصول على الحقوق والدعم المناسب لارتقاء بمستوى أدائهن الرياضي. كما أكدت السيدة علياء الانصاري المديرة التنفيذية لمنظمة بنت الرافدين، على ان المنظمة مستمرة في تقديم خدماتها للنساء والأطفال بشكل خاص وللمجتمع بشكل عام من خلال برامجها وانشطتها في محافظات بابل وكربلاء والنجف الاشرف وصلاح الدين والانبار، وهي بذلك تؤكد هويتها الإنسانية والعراقية وقدرتها على الوصول الى أي مكان تكون فيه حاجة النساء والفتيات، مشيرة الى أن النساء والفتيات في العراق يعشن في أزمة حقيقية على مختلف الاصعد. كما تم عرض فيلم قصير عن أهم أنجازات المنظمة خلال عام 2018 في المحافظات الخمسة. وتضمن المؤتمر، إضافة الى كلمة عميد كلية الفنون الجميلة والسيدة ميادة الطائي مسؤولة قسم تمكين المرأة في ديوان المحافظة.

وعلى هامش المؤتمر اقيمت جلسة نقاشية حول واقع الرياضة النسوية لذوي الههم في محافظة بابل تحدثت فيها اللاعبات عن مشاكلهن واحتياجاتهن، فيما تناول السيد ياس العرداوي في إدارته للجلسة أهمية تلبية تلك الاحتياجات من خلال استضافته لرئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بابل والأستاذ عمار امير ممثلا عن مديرية رياضة وشباب محافظة بابل، اللذين تحدثا عن الإمكانيات المادية المتاحة للحكومة المحلية، مؤكدين عن عزمهما في تذليل العقبات التي تقف أمام الرياضة النسوية لذوي الههم وأن الحكومة المحلية ستعمل بالتعاون مع منظمة بنت الرافدين على تلبية احتياجات اللاعبات الرياضيات. وفي ختام المؤتمر، تم تكريم خمسة عشر فتاة رياضية من ذوي الههم، وتقديم هدايا رمزية لهن، وكذلك تكريم الكوادر العاملة في مكاتب المنظمة في محافظات صلاح الدين والانبار وكربلاء والنجف للانجازات التي حققوها على مدار عام 2018.

جدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين، تأسست عام 2005 في محافظة بابل وهي تحمل شعار (معا نحو حياة فضلى)، وتسعى الى تحقيق رؤيتها في مجتمع متكامل تتساوى فيه الفرص بين الرجال والنساء على أساس القيمة الإنسانية لهما.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here