حفل تأبيني لمصطفى البارزاني في كوبنهاكن

تقرير: ناظم امين

نظّمت اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكردستاني في الدنيمارك، حفلاً تأبينياً بمناسبة مرور 40 عاماً على رحيل القائد الخالد مصطفى البارزاني.

حضر هذا الحفل الذي أقيم في العاصمة الدنيماركية، كوبنهاكن, جمع غفيرمن أعضاء ومؤيدي وأصدقاء الحزب. كما وحضره العديد من ممثلي الاحزاب والمنظمات الكوردستانية والعراقية العاملة على الساحة الدنيماركية.

تم الترحيب في بداية الحفل بالحاضرين، ثم الوقوف دقيقة صمت على روح القائد مصطفى البارزاني وأرواح جميع شهداء الكورد وكوردستان. ثم عٌزف النشيد القومي الكوردي ((ئه ى ره قيب)).

بعد ذلك ألقت السيدة دلخواز كلمة اللجنة المحلية للحزب. الكلمة تطرقت باسهاب الى حياة القائد ونضاله الطويل من أجل نيل الحقوق القومية للشعب الكوردي.

وتطرقت الكلمة أيضاً الى ضرورة رص الصفوف من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل نضال الشعب الكوردي والتصدي للمخططات التي تهدف الى عرقلة مسيرة هذا الشعب.

بعد ذلك ألقت السيدة نيشتمان كلمة جمعية النساء الكورديات في الدنيمارك. الى ذلك تم عرض فلماً وثائقياً عن حياة ومسيرة القائد البارزاني.

ثم ألقى ممثلوا الأحزاب والمنظمات الكوردستانية كلمات بهذه المناسبة، تطرقوا فيها الى جملة من المراحل النضالية لمصطفى البارزاني، بما فيها دفاعه المستميت عن جمهورية مهاباد بقيادة الشهيد القاضي محمد ورحلته الطويلة والشاقة الى الاتحاد السوفيتي ومن ثم عودته الى وطنه كوردستان بعد سنين طويلة وبالضبط بعد ثورة الرابع عشر من تموز وصولاً الى اتفاقية الجزائر المشؤومة بين شاه ايران والمقبور صدام حسين الذي كان يشغل آنذاك منصب نائب رئيس الجمهورية، وأخيراً رحيل القائد في عام 1979 تاركاً وراءه دروساً في النضال والصمود.

كما وعرضت في الحفل صوراً لهذا القائد في فترات زمنية متفرقة. وفي ختام الحفل، تقدمت اللجنة المحلية للحزب بالشكر للحاضرين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here