بعد اربيل .. السليمانية تحذر الباعة والتجار من رفع الاسعار جراء الغاء الادخار

حذرت قائممقامية محافظة السليمانية يوم الثلاثاء الباعة والكسبة والتجار من رفع الاسعار في الاسواق المحلية بعد الغاء الادخار عن رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام في اقليم كوردستان.

وقال قائممقام السليمانية آوات احمد في مؤتمر صحفي عقده اليوم، ان القائممقامية وعبر 32 لجنة مشتركة مشكلة تراقب جميع مستلزمات الحياة الرئيسة للمواطنين، ومستمرة بمتابعة الاسواق.

واضاف انه يوميا تتم مراجعة اسعار الاحتياجات والمستلزمات الضرورية للمواطنين اضافة الى مقارنتها بالاسعار السابقة لذا نطمئن الجميع باستقرار اسعار تلك الاحتياجات.

وتابع احمد ان اي شخص او جهة تريد ان تتخذ من الغاء الادخار ذريعة لرفع الاسعار فان القائممقامية ستتخذ الاجراءات القانونية بحقها وستتعرض للعقوبات القانونية.

وكانت قائممقامية مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان حذرت يوم السبت التجار والكسبة والباعة كافة من رفع اسعار البضائع والحاجيات في الاسواق بعد الغاء ادخار الرواتب، داعية المواطنين الى ابلاغ اللجان المشكلة من قبل القائممقامية في حال رصد مثل هكذا حالات.

وذكر بيان صادر عن القائممقامية انه “نحيط جميع التجار والكسبة والباعة في الحدود الادارية لمحافظة اربيل علما بانه نرفض وبأي شكل من الاشكال تغيير اسعار البضائع والحاجيات مما يتسبب برفع الاسعار”، موضحا ان أي شخص يقوم بالمخالفة سيتم التعامل معه بشدة و وفق القانون.

واكد البيان ان جميع لجان القائممقامية تراقب وبدقة الاسواق، داعيا المواطنين الى الاتصال على الارقام الاتية في حال رصدهم تغييرات بالأسعار وهي: (07502224466 – 07502224488).

وكان رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني قد اعلن يوم الجمعة عن الغاء الادخار الاجباري لرواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام في الاقليم بعد مرور 3 سنوات على اعتماده.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here