لتعزيز دورها في المناطق المحررة ..تشكيل فريق “نساء شنكال” بتعاون حكومي مع الامم المتحدة

أطلقت اللّجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، تشكيل فريق نساء شنكال(سنجار) بمشاركة 38 شخصية نسوية من داخل قضاء سنجار ومخيمات النازحين في الاقليم على نحو جامع في خطوة تهدف لتعزيز دور المرأة في مجتمعات المناطق المحررة من قبضة داعش.

وقال محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الحكومة الاتحادية والمشرف على انشطة بناء السلام في سنجار خلال الورشة التي اقامتها اللجنة العليا في محافظة دهوك ، ان ” لنساء سنجار صوت يجب ان يسمع في عملية بناء السلام “، لافتاً الى ان ” السلام الذي تشارك فيه المرأة يكون أعمق وأكثر تأثيرا ورسوخا في المجتمع”، معبرا في الوقت ذاته عن دعم الحكومة للمرأة في سنجار؛ لما تعرضت له من انتهاكات جسيمة على يد تنظيم داعش.

وتخللت الجلسة الأولى للورشة نقاشات حول أساليب العمل في المجموعة وطرق الدعم المطلوب تقديمها لهذه الشريحة المهمة، وقد افضت الى توصيات عدة سوف تتم متابعتها من خلال الفرق الفرعية التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

يذكر ان اللجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي مُشكّلة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي وهي مستمرة في التواصل مع المجتمعات المحلية في المحافظات كافة لتحقيق أهدافها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here