القوات الأمنية تطلق سراح أصحاب الصيدليات ‹الوهمية› في الأنبار وتعيد الأدوية المضبوطة

كشفت نقابة الصيادلة في محافظة الأنبار، اليوم السبت، عن قيام القوات الأمنية بإطلاق سراح أصحاب الصيدليات والمذاخر الوهمية وإعادة الأدوية المضبوطة لهم، رغم أن القانون ينص على مصادرتها، فيما أكد إغلاق 110 صيدلية وهمية من من أصل 500 في المحافظة.

وقال مسؤول فرع النقابة عبد الرزاق حميد إن «القوات الأمنية قامت بإطلاق سراح أصحاب الصيدليات والمذاخر الوهمية وأرجعت الأدوية المضبوطة لهم رغم أن القانون ينص على مصادرتها»، مبيناً بأن «إجراءات محاسبتهم تكون من اختصاص الجهات الأمنية والقضاء ولا تدخل ضمن صلاحيات نقابة الصيادلة حيث يقتصر على دورنا على إغلاق تلك الاماكن الوهمية وتسليم أصحابها إلى القوات الأمنية».

وأشار حميد، إلى «إغلاق 110 صيدلية وهمية من أصل 500 في المحافظة واستمرار عمليات الإغلاق لحين غلق جميع الصيدليات والمذاخر غير المرخصة»، موضحاً بأن «محافظة الأنبار تحتوي على 200 صيدلية مرخصة و15 مذخر مجازاً رسمياً فقط».

يذكر أن انتشار الصيدليات غير المرخصة أصبح ظاهرة متفشية في عموم محافظات العراق بعد سقوط النظام السابق في عام 2003، فيما تعلن دوائر الدولة المختلفة عن إغلاق العديد من تلك الصيدليات بين الحين والآخر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here