ناديا مراد: نرفض مبدأ عفا الله عما سلف او المصالحة.. ولدينا طلب من الجيران

رأت سفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة ناديا مراد والحاصلة على جائزة نوبل للسلام، ان ابناء طائفتها تعرضت لابادة جماعة و”غدر”.
مراد قالت في كلمة اثناء مراسيم فتح مقابر جماعية في سنجار، وبالتحديد في قريتها كوجو “ان ما حدث لنا ابادة جماعية وقد تعرضنا للغدر والخيانة، وان الحكومتي الاتحادية والاقليم، لم تؤديا واجباتهما بالشكل الانسب اثناء هجوم داعش على شنكال”.
واضافت “اننا نرفض الصراع الموجود في منطقتنا بين الحكومة العراقية وحكومة اقليم كوردستان، كما نرفض مبدأ “عفا الله عما سلف”، ونرفض المصالحة دون تسليم المجرمين من قبل “جيراننا” وتحقيق العدالة.
ووسط مراسم دينية ورسمية واجراءات أمنية مشددة بدأت اليوم الجمعة عمليات فتح المقابر الجماعية للأيزيديين في قرية كوجو بقضاء سنجار في محافظة نينوى ضمن جهود الامم المتحدة.
وتشير المديرية العامة لشؤون الأيزيديين في وزارة أوقاف بحكومة إقليم كوردستان إلى أنّ عدد المقابر الجماعية المكتشفة في سنجار حتى الآن يبلغ 71 مقبرة جماعية إضافة إلى العشرات من مواقع المقابر الفردية.
ومن جهتها قالت بعثة الامم المتحدة في العراق في تقرير ان فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش” يونيتاد” يدعم عمل الحكومة العراقية في إجراء عمليات استخراج الرفات المتعلقة بضحايا جرائم داعش وستكون عملية سنجار أول عملية لاستخراج الرفات في قرية كوجو.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here