مسؤول كبير في نينوى يطعن بتحقيق لجنة تقصي الحقائق ويتهمها بالتحريف

اظهرت وثيقة تحمل توقيع قائممقام قضاء الموصل زهير الاعرجي، طعنه بتقرير لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المعنية بقضية سقوط العاصمة المحلية لمحافظة نينوى بيد تنظيم داعش في اواسط عام 2014.

واتهم الاعرجي في كتابه الذي خاطب فيه رئيس الحكومة المحلية للمحافظة نوفل العاكوب اللجنة بالتحريف والتلاعب بإفادته.

وكانت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية في قضية سقوط الموصل بيد تنظيم داعش قد اعلنت يوم الخميس عن المصادقة على التوصيات والتقرير الاخير الصادر عن اللجنة، واحالة كل من ثبت تورطه وتقصيره بهذا المجال الى القضاء بعد تصويت مجلس النواب على التقرير.

وكانت النائب عن محافظة نينوى بسمة بسيم قد كشف يوم 7 من شهر آذار الجاري ان اللجنة المتخصصة لتقصي الحقائق اوصت بإقالة رئيس الحكومة الحالية نوفل العاكوب من منصبه.

وكان رئيس الحكومة المحلية في محافظة نينوى نوفل حمادي قد طالب مطلع الشهر الجاري السلطات الامنية بتنفيذ الاوامر الصادرة بحق المطلوبين بقضية سقوط الموصل بقبضة تنظيم داعش من بينهم المحافظ السابق اثيل النجيفي، مؤكدا عن نزوح عكسي من المحافظة الى اقليم كوردستان بسبب عرقلة عملية اعادة اعمار المحافظة والنقص الحاصل بالخدمات جراء ذلك.

ونفى وجود مشاريع وهمية وفساد في المحافظة قائلا “اتحدى جميع المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية ان تثبت مشروعا وهميا واحدا في المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here