التعليم المهني يشارك في معرض الأسبوع الزراعي الحادي عشر على ارض معرض بغداد الدولي

برعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي وبحضور رسمي كبير لعدد من الوزراء ورئيس المبادرة الزراعية افتتح على ارض معرض بغداد الدولي المعرض الزراعي الحادي عشر ويوم الشجرة وتحت شعار ( لنجعل من العراق واحة خضراء ) للفترة من ١٤ – ٢١ / ٣ / ٢٠١٩.

وقال المدير العام للتعليم المهني في الوزارة الدكتور حسنين فاضل معله ان المعرض شاركت فيه تسعة مدارس من المدارس الزراعية للتعليم المهني في بغداد ومن ثمانية محافظات ، قدمت فيها المنتجات الزراعية من الخضروات والفواكه والألبان والعسل وعمل المخللات الطبيعية والتي تكون كافة منتجاتها خالية من المواد الحافظة.

من جانبها بينت مديرية العلاقات العامة والإعلام في الوزارة ان المعرض شهد مشاركة العديد من الشركات المحلية من القطاع الخاص ودوائر ومديريات وزارة الزراعة في كافة المحافظات المختصة في البحوث الزراعية والمياه والاهوار التي ابدت استعدادها في دعم المنتج وبشكل جاد والمساهمة في دعم المبادرة الزراعي.

يذكر ان المدارس الزراعية المهنية تشارك كل عام في المعرض الزراعي لتقديم منتوجاته وتعريف المواطن العراقي بإبداعات وتطورات هذه المدارس ، اذ تشكل لجنة من قسم التدريب والإنتاج والاستثمار للتنسيق مع هيئة المعارض لتوفير كافة المستلزمات للمشاركة ، اما المدارس المشاركة فكانت من بغداد الكرخ الثانية / اعدادية ام الطبول المهنية / قسم الصناعات الغذائية

محافظة النجف الاشرف اعدادية الكوفة المهنية ، محافظة واسط/اعدادية العزيزية المهنية ، محافظة ذي قار / اعدادية اكد المهنية

محافظة الانبار/ اعدادية هيت المهنية وإعدادية الانبار المهنية

محافظة بابل / اعدادية الحلة الزراعية وإعدادية الفرات المهنية للبنات

محافظة كربلاء / اعدادية ابن البيطار الزراعية

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والاعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here