ايزيديون ينجحون بتهدئة الاوضاع في سنجار بعد احداث الجيش والـPKK

افاد مصدر محلي مسؤول يوم الاثنين ان اطرافا ايزيدية نجحت في تهدئة الاوضاع في قضاء سنجار بعد التوتر الذي حصل جراء الاشتباكات بين قوات الجيش، وعناصر من حزب العمال الكوردستاني.

وقال المصدر “هدوء يشهده قضاء سنجار شمال غرب الموصل بعد ليلة من الاشتباكات بين الجيش العراقي وقوات البككة والييكة بعد دخول اطراف ايزيدية على خط التهدئة بين الطرفين”.

و وصل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس فجر اليوم الاثنين الى مدينة الموصل العاصمة المحلية لمحافظة نينوى.

وذكر مصدر امني مسؤول ان المهندس وصل في الساعات الاولى من فجر اليوم ولا صحة لزيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للمدينة.

واضاف المصدر ان المهندس سيزور صباح اليوم مدينة سنجار لتهدئة الاوضاع فيها بعد الاشتباك الذي حصل بين الجيش وعناصر من حزب العمال الكوردستاني.

وكانت خلية الاعلام الامني قد اعلنت يوم الاحد عن مقتل جنديين عراقيين واصابة خمسة عناصر من حزب العمال الكوردستاني حصيلة اشتباكات درات بين الجانبين في قضاء سنجار ذات الغالبية الايزيدية والمتنازع عليه بين اربيل وبغداد.

وقالت الخلية في بيان اليوم ان “قوة من الـPKK اعتدت على سيطرة امنية تابعة للفوج الاول لواء ٧٢ التابع لقيادة عمليات نينوى بعد ان طالب احد الجنود تلك القوات باستحصال الموافقات الامنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة”.

واضاف البيان ان “تلك القوات قامت بدهس الجندي و الاعتداء على السيطرة و نشب على اثرها اشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من قوات الـPKK”.

وكان مصدر امني مسؤول قد ابلغ في وقت سابق بأن اشتباكات مسلحة وقعت مساء امس بين قوات حماية سنجار من جهة، والجيش العراقي في اللواء 71 فرقة 15من جهة اخرى في ناحية الشمال ضمن قضاء سنجار شمال غرب الموصل تسببت بوقوع اصابات.

ونوه المصدر الى ان الاشتباك وقع بسبب محاولة الجيش العراقي منع عمليات تهريب على الحدود العراقية السورية وتحديدا ما بين مفرق تربكة وقرية حصاويك.

ووحدات حماية سنجار، قوة شكلها حزب العمال الكوردستاني وعناصرها من السكان الايزيديين وتتضمن ايضا من عناصر الحزب الذي ينشط بسوريا ايضا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here