الحمداني يٓحضٓر مُنتٓدى الترويج السياحي في إقليم كُردستان.

حسين باجي الغزي
الاربعاء 20-3-2019

أكد وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبدالامير الحمداني خِلالٓ كلِمة ألقاها في مُنتدى التٓرويج السياحي في دٓورٓتِهِ الثانية والذي أقيمٓ بِرعاية رٓئيس وزٓراء إقليم كُردستان نجيرفان بارازانى على قاعة دَائِرَة المٓعارِض في الإقليم .على تعزيز آفاق التٓعاون الأخوي والتعايش السِلمي بينٓ مُكوّنات الشعب العِراقي ، و إ نّهُ السبيل الوحيد أٓمامٓنا لكي نٓكونٓ أمٓةٌ حٓيّة مُوّٓحٓدة تأخذ دورٓها بينٓ شُعوب الأرض وتعيش بِسلامٍ ومٓحٓبّة.
وتحدّثٓ الحمداني عن أهمية السياحة كونٓها قِطاع هام يدعٓم الإقتصاد ويجعٓل البلاد في طليعٓة الدولة الجاذبة للاستثمار و الفٓعّالة في العالٓم ، لِما يتٓمٓتّعٓ بهِ بلٓدنا من أرث تاريخي عظيم ومن ثروات طبيعية ، وبيئة خلّابة وتٓنوّع قلّٓ نٓظيرٓهُ ، فٓضلاً عن عوامِلٓ الجٓذبْ الأُخرى كالسياحة الدينية ، والسياحة البيئية .. وغٓيرٓها.
ٓ وعبر رئيس وزراء الإقليم بارازانى عٓن مشاعِرهِ الحقيقية و رٓغبٓتهِ الكبيرة في التعاون بين المٓركٓز والإقليم ووضع مشتركات لتعزيز هذة الرغبة . .
وعلى هامش المنتدى ، زار الحمداني المعهد العراقي لصيانة الآثار في مدينة أربيل والتقى بمديرٓها الدكتور عبدالله خورشيد وتباحٓثٓ معهُ في سُبل النهوض وآفاق التعاون المُشتٓرٓك بينٓ الإقليم والمٓركز… وكذلك المتحف الحضاري في مدينة أربيل ، وأستمع الى شرحا مفصلا من مدير المتحف عن طبيعة المعروضات وأهم المعوقات وسبل تذليلها.

أنتهى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here