أمنية بغداد: عزت الدوري مازال حياً .. هذا هو المكان الذي نعتقد تواجده فيه

أوضحت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، اليوم الاربعاء، ان نائب رئيس النظام السابق والمطلوب الاول عراقياً عزة الدوري لا يزال على قيد الحياة ولا صحة للانباء الكثيرة التي اعلنت عن مقتله سابقاً، فيما اشارت الى ان التقارير الاستخبارية ترجح تواجد الدوري خارج العراق منذ هروبه بعد سقوط النظام بفترة وجيزة.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي ان ” الدوري لا يزال على قيد الحياة ولا صحة للانباء الكثيرة التي اعلنت عن مقتله سابقاً”، مبيناً بان “الجثة التي اعلنت عن كونها للدوري لم تحسمها نتائج الـ(dna) بسبب عدم وجود اقارب للدوري من الدرجة الاولى للمطابقة”.

واوضح المطلبي، ان “التقارير الاستخبارية ترجح تواجد الدوري خارج العراق منذ هروبه بعد سقوط النظام بفترة وجيزة”، لافتاً الى ان “عزة الدوري اصبح ورقة محروقة ولا يمتلك أي تأثير في الساحة العراقية”.

وكان تسجيل صوتي نُشر على الانترنت ، يوم الأحد، اظهر ان الدوري الذي كان الذراع اليمنى للرئيس العراقي الاسبق صدام حسين لا يزال على قيد الحياة ، وقد أرفق التسجيل الصوتي مع ما يعتقد انها أحدث صورة للدوري الذي صنفته واشنطن عقب غزو العراق عام 2003 بوصفه سادس أكثر المطلوبين العراقيين ثم اشرف فيما بعد على تمرد جماعات مسلحة عديدة حيث يقود ماتسمى بجماعة رجال الطريقة النقشبندية.

صورة الدوري الاخيرة ظهر فيها مرتديًا الزي العربي لأول مرة منذ الغزو الأميركي للبلاد عام 2003، إذ دأب على ارتداء الزي العسكري في كل ظهور له.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here