(البصرة..مبررات واهية لاقلمتها) (وبغداد اكبر مدينة..لشيعة المحافظات)..(ومراة عاكسة للجنوب)

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا: هل تعلمون يا (ايه المخدعون) باقليم بصرة، بان (بغداد لا تمثل نفسها) بل هي (مراة عاكسة لكم).. اي (بغداد هي مراة عاكسة لمحافظات وسط وجنوب خاصة ومنها البصرة).. (فستة ملايين من سكان بغداد هم من اصول البصرة والعمارة والناصرية والديوانية.. الخ)..).. (فنحن ببغداد من اهل الجنوب اصلا وبكل فخر).. بالمحصلة مدينة بغداد (اكبر مدينة للشيعة العرب) وليس اي مدينة اخرى بوسط وجنوب.. وهي بنفس الوقت اشبه (بقضاء كبير تابع لكل محافظة بوسط وجنوب) اي اشبه (بقضاء تابع للبصرة وليس العكس)..

فلماذا هذا الحقد على بغداد، من قبل بعض المخدوعين.. وهو اشبه بالحقد على انفسكم.. فلمتى يخدعكم من يخدعكم .. حتى وصل بكم (للمطالبة باقليم ثأري باسم اقليم بصرة ضد بغداد تحت شعار (اقليم بصرة قادم)؟؟ ، لا يقل حقدا من الذين رفعوا دولة خلافتهم تحت شعار قادمون يا بغداد)؟ (فالسنة العرب يريدون الزحف لبغداد، وانتم تتخلون عنها)؟ لتعكس عدم ادراككم لاهميتها الامنية والسياسية لمصيركم وبقاء وجودكم يا ايه الشيعة العرب.

ثانيا: مثلما ان (مدينة الثورة وحي النور “الشعلة” ببغداد وهي مدن مليونية) هي معاقل الشيعة العرب من اصول الجنوب، لتأكيد هوية بغداد.. كذلك (الحيانية بالبصرة هي معقل الشيعة العرب من اصول العمارة والناصرية والديوانية وبغداد لتاكيد هوية البصرة).. هي خط مستقيم من (الحيانية بالبصرة.. الى الثورة ببغداد).. اقليم وسط وجنوب قادم وليس اي اقليم اخر..

ثالثا: اعلموا يا دعاة سلخ البصرة باقليم (في حالة سلخها) لا سامح الله .. اي في حالة اسستم اقليم منفصل عن باقي وسط وجنوب.. او (اقليم جنوب بثلاث محافظات) منسلخة عن باقي محافظات الشعية العرب بالوسط.. (ستسحقون).. فتذكروا (بان من حمى الجنوب ومنها البصرة) هي امتدادكم للوسط.. اي من منع ان تكون البصرة او العمارة او الناصرية (الجبهة الامامية) للمعارك ضد داعش (الزحف السني المسلح) هي بغداد .. وخط الصد الاول لكم يا اهل وسط وجنوب .. هي (خط الدفاع الشيعي العربي .. ديالى سامراء بادية كربلاء النخيب بغداد).. فهل وصلت الفكرة؟؟ ادعو من الله ذلك.

رابعا: عندما يطرح احدهم مصطلح (الشعب البصري) من يقصدون؟؟ فهل من يسكن البصرة (اصولهم من هندوراس)؟؟ ومن يسكن وسط وجنوب كالعمارة والناصرية وواسط والسماوة مثلا اصولهم من (كازخستان)؟؟ اليس سكان (وسط وجنوب) عموما هم من قبائل الشيعة العرب وكذلك حواضرهم.. ومنها (البصرة)..

خامسا: من حمى (هوية السكان القاطنين بمحافظة البصرة) من (الابتلاع من قبل الايرانيين والخليجيين) هو امتدادها لوسط وجنوب اي للشيعة العرب.. اي امتدادها لوسط وجنوب، لذلك ادرك الايرانيين والكويتيين والسعوديين المتصارعين على (البصرة التي تمثل خط التماس بالصراع بين ثلاث امم .. الايرانيين والخليجيين والشيعة العرب).. بان (بقاء البصرة ضمن وسط وجنوب) يعني (استحالة ابتلاعها والهيمنة عليها)..

لذلك نجد (تاييد خليجي سعودي كويتي، وايران معا) لسلخ البصرة باقليم بل لدولة منفصلة مستقبلا.. لابتلاعها.. واضعاف الشيعة العرب بوسط وجنوب، (فتضمن ايران عدم تاسيس اقليم شيعي عربي كبير بوسط وجنوب مجاور الاحواز التي يقطنها الشيعة العرب ايضا).. (وتضمن الكويت بنقل الصراع من عراقي كويتي، الى عراقي بصري على الحدود و حقول النفط و المنفذ البحري).. وتضمن السعودية (اضعاف اي اندفاع لاقليم شيعي عربي كبير مجاور الاحساء و القطيف التي يقطنها الشيعة العرب ايضا).. و كذلك (استخدام البصرة كورقة ضغط على بغداد).

سادسا: اقليم بصرة (طرح سرطاني) يخالف الواقع السكاني لسكان وسط وجنوب.. فاذا اقليم كوردستان دعى له (شعب اسمه الشعب الكوردي).. السؤال (اقليم بصرة من يدعو له)؟ فالبصرة ليس لديها اي خصوصية تختلف عن وسط وجنوب، فعموم سكانها هم من الشيعة العرب وهم امتداد و احد لشعب وسط وجنوب.. فالبصرة ليس لديها خصوصيته تختلف عن باقي سكان وسط وجنوب بالمحصلة..

سابعا: مما يتبين بان الحل لمشاكل وسط وجنوب خاصة والعراق عامة هو بفدرلة العراق لثلاث اقاليم لتعكس (المكونات الثلاث الكبرى).. وليس شرذمة كل مكون لنفجر قنابل عنقودية لا تنتهي توليدها للانفجارات.. وبالتالي الاقاليم الثلاث الفدرالي ومنها (اقليم وسط وجنوب: من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى).. هو مفتاح الحل وبدايته للقضاء على الفساد و استقرار البلد وبداية البناء و الاعمار وضمان مستقبل الاجيال.. واقامة افضل العلاقات المتوازنة مع دول العالم كافة.

ثامنا: اقلمة العراق سيحل معضلات متوارثة من نتائج خرائط الشرق الاوسط القديم (سايكيس بكيو) الاوربية التي حرمت (ثلاث امم من حقها بدولة) .. (50 مليون كوردي، و14 مليون فلسطيني، و45 مليون شيعي عربي) .. ففي وقت منح السنة العرب (20 دولة سنية عربية) من المحيط للخليج، ومنح (الاتراك عدة دول باسيا الوسطى اضافة لتركيا) ومنح (العجم الشيعة دولتين.. اذربيجان وايران).. فلماذا يحرم 45 مليون شيعي عربي من حقهم بدولة بمنطقة اكثريتهم من البحرين لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى والاحواز..

سابعا: كلنا ندرك اهمية البصرة (عامود خيمة الشيعة العرب بوسط وجنوب) وعنوان هويتهم.. التي تعكسها (ولاية البصرة التاريخية بالعهد العثماني) التي شملت مناطق الاكثرية الشيعية العربية من البحرين لبغداد مع الاحساء والقطيف والاحواز ووسط وجنوب منطقة العراق..

تاسعا: بغداد امتداد للبصرة .. فعندما بدأت شرارة الانتفاضة عام 1991 بدأت بالبصرة لتشعل وسط وجنوب كافة.. والمظاهرات ضد الفساد بدأت بالبصرة لتصل للعمارة والناصرية وبغداد و غيرها من وسط وجنوب.. (ولكن مع الاسف تراجعت المظاهرات) بعد ان اندس من اندس من دعاة سلخ البصرة المشبوهين الذين رفعوا شعارات الفتنة (كالبصرة للبصريين، ونفط البصرة للبصريين) اي (يجهرون بطرد اكثر من مليونان ونصف مليون عربي شيعي من اصول العمارة والناصرية والديوانية و بغداد من البصرة).. (وحرمان الشيعة العرب من ثروتهم بالبصرة ، ومن منفذهم البحري الوحيد على الخليج).. فتراجعت المظاهرات.

عاشرا: بغض النظر من الاكثرية (المكون السني او المكون الشيعي العربي).. ولكن المتفق عليه جغرافيا على ارض الواقع.. (بان الشيعة العرب اقلية بكوردستان واقلية بالمثلث السني، وفقط اكثرية بوسط وجنوب).. (الكورد اقلية بوسط وجنوب واقلية بالمثلث الغربي فقط اكثرية بكوردستان).. (السنة العرب اقلية بكوردستان واقلية بوسط وجنوب وفقط اكثرية بالمثلث الغربي).. وفق ذلك (لا يوجد اكثرية عمومية شاملة بالعراق) .. اي ليس مثل الاردن مثلا (التي غالبية سكانها بعموم الاردن هم سنة عرب).. (والاقليات تنتشر بينهم).. بالمحصلة.. (حتى لو كان اي مكون نسبته اكثر من 60% او 70% فهم بالمحصلة اقلية بمنطقتين واكثرية بمنطقة وجودها المحددها بها فقط).. ليتبين بان (لا حل الا الاقاليم الثلاث للمكونات الكبرى بارض الرافدين).. ولا حل اخر.. لطمئنة كل مكون من شرور المكونات الاخرى.. للانتقال لمرحلة ما بعد الطائفية والقومية العنصرية.. ووضع السكة ببداية الطريق.

احد عشر: سعى صدام والبعث لتقزيم الشيعة العرب جغرافية عبر ليس فقط (اختزالها بثلاث محافظات- بصرة عمارة ناصرية، ونصب عزة الدوري كمسؤول عنها).. ولكن ايضا عمل على تقزيم المحافظات ذات الاكثرية الشيعية ككربلاء التي سلخ منها بادية كربلاء النخيب وضمها للانبار السنية، وسلخ الدجيل وبلد وسامراء عن بغداد وضمها لمحافظة مستحدثة لاغراض طائفية (صلاح الدين).. وعمل على محاربة اهل الجنوب ببغداد ببدعة (كل من شمل باحصاء 56 يحق له التملك ببغداد) ويستهدف من ذلك ابعاد الشيعة العرب من اهل الجنوب عنها، وعمل ايضا على خنق المدن ذات الاكثرية الشيعية العربية وخاصة ببغداد بطوق سني ديمغرافي لخنقها… ليتبين بان المخططات ما زالت مستمرة واكثر خطورة ضد جغرافية الشيعة العرب بوسط وجنوب ووضع العقبات امام وحدتهم.

اثنى عشر:

ونحذر بان اخطر ما يهدد العراق واخطر من وحدته هو (تمزيق كل مكون لاقاليم مشتتة بدل وحدتهم باقليم) (فوحدة اقليم كوردستان بمحافظات اكثريتهم.. منع حصول صراع بين المحافظات الكوردية..).. بنسبة كبيرة.. (ولكن لو كان لكل محافظة كوردية اقليم لحصلت صراعات كبيرة بينهم واستغلت اجندات خارجية وبغداد لخلق صراعات للكورد).. (وهذا بالضبط ما يريد للشيعة العرب ومحافظاتهم) فبدل وحدتهم باقليم يوحدهم من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى، يراد تمزيقهم لاقاليم لكل محافظة لخلق صراعات مرعبة.. ولسهولة بلعها من قبل دول الجوار و ايران.. فلا السعودية ولا ايران تريد اقليم كبير للشيعة العرب بوسط وجنوب (مجاور اقليم الاحواز بايران) و(الاحساء والقطيف بالسعودية).

ثلاثة عشر:

فاللعب بالنار بورقة اقليم بصرة سوف تحرق السكان القاطنين بالوحدة الادارية التي تسمى محافظة البصرة نفسها.. فالحذر الحذر.. فنحذر بان (مخطط سلخ البصرة) هو تمهيد لما طرح سابقا ويتم السكوت عنه اليوم مرحليا، ونقصد (سلخ الزبير).. ليطرح مستقبلا (بتحويل الزبير التي تحوي كل الحقول النفطية والموانئ) الى (محافظة مثل حلبجة) ثم تدعو (لاستفتاء لجعلها محافظة ثم اقليم، ثم استفتاء اخر لتلحق بالكويت او السعودية) بحجة (ان لديها خصوصيتها وسكانها هم من اهل السنة النجديين)؟؟

اربعة عشر:

ثم لا يعني ان البصرة تحوي على (مكونات مثل الصابئة والسنة والاخبارية.. الخ) وهم اقليات .. بان البصرة (ليست بهوية الشيعة العرب الاغلبية الكبرى).. فكوردستان تحوي على مكونات غير كوردية، فهل يعني ذلك كوردستان ليست كوردية؟؟ ولا يحق للكورد ان يقام لهم اقليم مثلا؟ والعراق يحتوي على (7 ملايين كوردي من غير التركمان والشبك) فهل يقبل القوميين العرب ان نقول ان العراق ليس عربي وان كان اكثريته عربية (لان هناك ملايين من غير العرب في العراق)؟

علما لا يمكن المقارنة بين (العرب الشيعة) مع (السنة بالعراق) فالسنة العرب مقسمين الى (كتلتين كبيرتين.. الكورد بكوردستان، والعرب السنة بالمثلث الغربي) وبينهما صراعات تاريخية ودماء.. بحكم ان من حكم العراق ومنهم صدام قبل عام 2003 هم من اهل السنة الذين بطشوا بالاكراد السنة.. على اساس قومي.. وبطشوا بالشيعة العرب على اساس مذهبي.. لذلك (الشيعة العرب لديهم وحدتهم الجغرافية والديمغرافية بلا اي فواصل جغرافية من الفاو لسامراء)..

ثم لنتبه بان (الاقليم الواسع الشيعي العربي) اقليم سومر التاريخي.. يمتد من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى، وكان يطلق عليه الجغرافيين العرب بـ (العراق العربي) تميزا عن (عراق العجم).. حسب تصنيفاتهم..

خمسة عشر:

لنتبه … بان (سويسرا تضم اقاليم ثلاث تعكس مكوناتها الكبرى).. لذلك لم تحصل صراعات بين تلك الاقاليم.. وامريكا وروسيا والمانيا.. لديها تعدد قومي وديني ومذهبي .. وهي دول فدرالية.. لذلك فدراليات المكونات للدول المركبة ديمغرافيا.. تحصن البلد من الصراعات.. فالحذر من تمزيق كل مكون جغرافيا لاقاليم لكل محافظة فهذا يفتح باب جهنم لصراعات لا تنتهي.، وامريكا حصلت حروب بين ولاياتها.. ولكن تمكنت من وقف نزيف الدماء فيها، علما (لا يوجد بالولايات الامريكية امتداداد ديمغرافيا لولاية بولايات اخرى).. (فامريكا لملوم من كل دول العالم).. فلديها خصوصيتها.. في حين (وسط وجنوب الشيعي العربي ليس لملوم.. وهويته العامة هم الشيعة العرب).. فلا يوجد اي مرر لتمزيقه لاقاليم مشتتة.. بدل وحدته باقليم من الفاو لسامراء.

ستة عشر:

المضحك ان ياتي احدهم ويقول (ان لهجة اهل البصرة تختلف عن باقي اللهجات)؟؟ فاذا كل مدينة او قضاء لديه لهجة يريد ان ينسلخ لان لديه لهجة تختلف عن الاخرين؟؟ فعليه (لتقسم الهند الى 1300 دولة لان فيها مئات ان لم نقل الاف اللهجات).. فمتى اسست دولة على اساس لهجتها؟؟ ثم ان (سكان الزبير لهجتهم تختلف عن لهجة مدينة البصرة المركز، وتختلف عن لهجة شمال البصرة .. الخ)؟؟ فماذا تقولون في ذلك (نجعل الزبير محافظة ثم اقليم فدرالي لان اهل الزبير لهجتهم نجدية بحكم ان سكانها ليسوا من اصل وسط وجنوب بل جاءوا من خارجها.. فتختلف عن باقي البصرة)؟

سبعة عشر:

لمن يدعي (هل بكيفكم تعتبرون سامراء والبصرة وبادية النخيب وديالى) ضمن (الاقليم الواسع للشيعة العرب) ويعتبرونها (مناطق ذات اكثرية سنية حولها الشيعة الى شيعية). .. فنجيبهم.. هل علينا مثلا اليوم ان (نطرد المسلمين من الجزيرة العربية، لانها كانت بالاصل كفار)؟؟ (هل نطرد العرب المسلمين من شمال افريقيا لانها كانت اراضي للامزيغ.. هل نطرد الاكراد من ديار مظر وديار بكر لانها اراضي كانت سابقة للقبائل العربية واليوم هي اراضي كوردية؟

ثم ان العرب السنة لديهم اراضي واسعة من المحيط للخليج، في حين الشيعة العرب بمنطقة العراق فقط من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى، (وسامراء) نقطة حرجة.. وتمثل رمز شيعي عربي لمرقد الائمة العسكريين.. فوقوعها بيد السنة وتفجير مراقدها مجددا يعني حرب عالمية اسلامية اسلامية لا تبقي ولا تذر.. والنخيب كانت جزء من كربلاء وسلبت منها لاسباب طائفية وضمت للانبار السنية بزمن حكم السنة، وبلد والدجيل وسامراء كانت جزء من بغداد وسلخت منها وضمت لمحافظة مسخ باسم صلاح الدين بزمن حكم صدام والبعث.. ويجب تصحيح كل ذلك.

تحذير:

سوف نضع الان.. نقاط واضحة.. ما وصل لنا اخيرا..من (التحركات التي يسعى لها ما يسمى لجنة اقليم البصرة – مؤتمر برلين) وسوف نضعها باخر الموضوع بعشرة نقاط لخطورتها.. فنرجو من ذوي الشان ايصالها للاكاديميين والمخابرات والاجهزة الامنية والاعلامية ولشيوخ العشائر الاصلاء.. والمرجعية.. لمواجهتها.. فالحذر..

(التوجهات التي يسعى لها دعاة سلخ البصرة باقليم.. حسب ما وصل لنا) من لجنة اقليم البصرة (مؤتمر برلين).:

1. يسعى دعاة سلخ البصرة باقليم بهذه المرحلة (للتركيز على مراكز القرار والسياسية والتخطيط والسيطرة).. (كشيوخ العشائر والتجماعات السكانية المناطقية واختيار قادة ميدانيين محليين مناطقيين لكل قضاء وناحية ومركز ومنطقة وتحديد قيادات ثلاثية من كل منطقة).. ليذكرنا (بما فعله البعث عندما نصب صدام عزة الدوري مسؤول لتنظيمات الجنوب).. فسعوا لتنظيم خيطي اضافة لما يفعله دعاة سلخ البصرة اليوم باقليم منفصل عن وسط وجنوب.. بعد فشلهم (بكسب منظمات المجتمع المدني والنشاطات الاجتماعية الاخرى)..

2. يسعى دعاة سلخ البصرة لتنظيم احزاب تروج لما يسمونه (روح الانسلاخ المناطقي تحت عنوان بصرية الهوى والروح).. ويسعون لاستخدام اصحاب الجنح والجرائم الجنائية لكسبهم للتنظيم تحت عنوان كسب الشجعان).. لمواجهة اي مساعي للشيعة العرب بوسط وجنوب لكبح المخطط الانسلاخي بالبصرة.. واكدوا على (عدم المبالاة بالشهادات العلمية بحجة ان هناك بروفيسور علمي لكنه جبان نفسيا).. (فيريدون التركيز على الشباب من سن 14 الى 25) وخصوصا الطلبة والمثقفين.. لصنع ما يسمونه (قادة المرحلة القادمة).

3. محاربة اي توجه للبصرة لوسط وجنوب.. عبر مساعيهم (لعدم التطرق للدين والمذهب) و(تجنب مصطلح الشيعة العرب) و(موضوع الوافدين من المحافظات الاخرى).. والفساد والاحزاب ودول الجوار.. والتركيز بعد ذلك على (ايجاد قاعدة جماهيرية لهم منظمة حزبيا ومناطقيا) .. وترك كل شيء (للمرحلة الثانية لديهم بكتابة دستور خاصة لهم).

4. (التوجه لقبول اي ما يسمونه بصري، منتمي ولو عاطفيا او شكليا الى الاحزاب التي يسعى لتشكيلها تحت عنوان بصري.. ومراقبة تصرفاتهم وعدم تسليمهم مراكز القرار في احزابهم حاليا الا بعد التأكيد من ولاءهم للاقليم…

5. التوجه الى طبقة التجار والملاكيين واصحاب المال واغراءهم بالمكاسب في الاستمثارات اذا ضمنون الاقليم.. مع كسب دعمهم المالي للتنظيمات و مساهمتهم في نشاطات الاحزاب ..

6. تاسيس مراكز دراسات استراتيجية للتخطيط ومعالجة ما يسمونه مشاكل الاقليم مع تقسيم المشاكل الى مهم ومهم جدا.. واهم.. ودراسة ما يسمونهم اعداء الاقليم و ت قسيمهم الى (خطير، وخطير جدا، واخطر)..

7. (توجيه غرف اعلامية للرد على ما يصدر من البعض بحسن نية او جهل او تعمد بعد معرفة الاضرار على الاقليم) حسب وصفهم؟

8. التحرك على الامم المتحدة للمطالبة باشراف اممي على ا ستفتاء على الاقليم وتطبيق اجراءات كتابة الدستور ومراقبة ما يسمونه الخروقات والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.

9. اوامرهم للتواصل مع ما يسمونهم (نشطاء الفدرالية في المحافظات) التي بدأت فيها الحراك الجماهيري للمطالبة بالفدرالية حسب الدستور مثل نينوى لترسيخ فدرلة المحافظات لعرقلة اي نشاط لقيام اقليم وسط وجنوب.. يقبر مخطط دعاة سلخ البصرة باقليم.

10. اسلوب الخداع.. بافتعال ازدحمات سير .. ليدسون بين الازدحامات سيارات ودراجات نارية ترفع علم اقليم بصرة المفترض.. للادعاء بان هناك مظاهرات شعبية؟ او مسيرة شعبية.. لخداع الراي العام والمسؤولين والشارع، والادعاء بانه شبه استفتاء شعبي؟ وهذا بفعل الاحزاب المتواطئة لسلخ البصرة والهيمنة على ثرواتها.. لصالح جهات دون اخرى.. لينكشف مدى قدرة هؤلاء على الخداع.. والنيات المبية.. للطمع بالنفط والثروات.. ومدى الدعم الاقليمي الخارجي لهم..

هؤلاء الدعاة لاقليم بصرة يستهدفون اليوم خداع الجماهير بوجود ثقل لهم .. بمسرحيات.. لادخال الجماهير بالصراع.. لفتح صراع شيعي شيعي بوسط وجنوب.. بحرب اقتصادية لافقار المكون الشيعي العربي بمنطقة العراق.. فيسعون (لتشكيل احزاب منظمة ذات انضباط عسكري شبيه بتنظيم داعش) فتحت شعار (اقليم البصرة قادم) ليفتحون جبهة ضد الشيعة بالجنوب.. امتداد (لشعار دولة الخلافة باقية وقادمون يا بغداد) الذين فتحوا جبهة ضد الشيعة بالشمال..

خلاصة ما سبق:

ما يؤلم الشيعة العرب ما يسمعونه من مبررات واهية للدعوة لاقلمة البصرة بعيدا عن وسط وجنوب، مقابل ذلك عدم وجود اي صوت (لاعلامي او قيادي شيعي عربي يرد على تخرصاتهم).. ويكشف (مدى الجهل لدى هؤلاء الداعين ومن خدعوا بطرحهم).. ومدى (رخص من يريدون تقزيم البصرة باقليم) فالبصرة تستحق اكثر وليس الاقل.. (فالبصرة تاريخيا حدودها تشمل طرفي الخليج مع وسط وجنوب كافة.. ونقصد ولاية البصرة التاريخية).. (وليس اقليم يقزم البصرة بحدود رسمتها الانظمة التي حكمت بعد عام 1921)..

لندرك مدى عدم ادراك دعاة اقليم بصرة (لاهمية اقليم وسط وجنوب لكل سكان تلك المحافظات ومنها البصرة) واستثني (الممولين والمحركين) الذين يمثلون اجندات اقليمية وداخلية ليس من مصلحتها استقرار وسط وجنوب .. وليس من مصلحتها الاستقرار.. فهؤلاء ليسوا جهلة ولكن ذوي نيات مبيتة مسمومة.. خدعوا من خدعوا من ضعاف العقول والنفوس.. وهم اكثر من يدركون اهمية اقليم وسط وجنوب للشيعة العرب ويوحد محافظاتهم.. ومنها في البصرة.. لذلك يسعون لتمزيق الشيعة العرب وسلخ البصرة منهم.

من كل ذلك:

لو كنت أمن من خروجي الاعلامي لكشف زيف الدعوة لاقليم بصرة، وطرح اقليم وسط وجنوب كبديل وانقاذ للشيعة العرب .. (لخرجت) ولكن اعلم ان (الصكاكة والخطافة) جماعة ولي الفقيه الايراني لن يتركون احد يدعو لاقليم شيعي عربي كبير مجاور اقليم الاحواز المحتل من قبل ايران.. ولادراكي بان المخابرات البريطانية والبعثية تسعى لسلخ البصرة حقدا على الشيعة العرب وجغرافيتهم بالمنطقة كلها.. وطمعا بالنفط.. بدعم من شركات النفط الاجنبية.

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close