تزامنا مع عيد راس السنة الايزيدية وزير الهجرة والمهجرين يطلق الوجبة الاولى لمنح الايزيديات الناجيات والبالغة مليوني دينار لكل ناجية

أطلقت وزارة الهجرة والمهجرين منحة الناجيات الايزيديات والبالغة مليوني دينار لكل ناجية إيزيدية والتي شملت مائة ناجية .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي إقامته وزارة الهجرة والمهجرين في محافظة اربيل وبحضور وزير داخلية اقليم كردستان السيد كريم سنجاري ورئيس لجنة العمل والمهجرين النيابية السيد رعد الدهلكي وعدد من النواب ومسؤولي في الحكومة فضلا عن حضور العوائل من الناجيات الايزديات .

وذكر السيد الوزير خلال كلمة القاها في المؤتمر ان ” الايزيدين هم أبناء أصلاء لهذ البلد وساهموا في بناء حضارته على مدى الأف السنين وكانوا ومازالوا رمزا للسلام والمحبة والتلاحم مع كافة مكونات الشعب العراقي .

وتابع ان ” المحنة التي تعرض لها العراق ابان موجة الارهاب الداعشي الحقت الأذى والدمار بالمدنيين في عموم العراق ، كما واستهدف الإرهاب الأقليات العرقية والدينية بصورة وحشية ومن بينهم المسيحيين والايزيديين “.

مؤكدا استمرار ودعم الوزارة ومساندتها الكاملة لجميع المطالب المشروعة للأخوة الايزيديين في تامين حقوقهم الدينية والحياتية في ظل العراق الديمقراطي الاتحادي التعددي الحر .

هذا و شكر الوزير الجهود التي قدمتها حكومة إقليم كردستان على مبادرتها في استضافة هذا الحفل وتهيئة كافة مستلزمات نجاحه سيما استمرارها بالتنسيق مع الوزارة لإغاثة وإيواء النازحين

من جانبه أشاد وزير الداخلية السيد كريم سنجاري في حكومة إقليم كردستان بالجهود الحكومية والمتمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين لما قدمته وتقدمه لكافة العوائل النازحة بتوفير منحة الناجيات الايزيديات والتي عدها مبادرة جيدة لتذليل الصعوبات التي تواجههم .

قسم الأعلام

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here