ثانوية المتميزات في الرصافة الاولى تقيم المؤتمر الاول للبحوث العلمية

تحت شعار ( نحن نبحث .. نحن نبدع .. لنرتقي ) اقامت ثانوية المتميزات التابعة الى المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الاولى المؤتمر الاول للبحوث العلمية في بناية المدرسة الكائنة في شارع المغرب .

وقالت مديرة المدرسة السيدة اسماء خالد يوسف ان الهدف من اقامة المؤتمر هو ابراز المواهب لدى الطالبات واظهارها للجميع كون ان التميز لايكون فقط بتميز الطالبات بالدراسة وانما بكافة الميادين العلمية والفنية والادبية والرياضية .

من جانبه بين السيد احمد المالكي عضو مجلس محافظة بغداد ان المؤتمر عكس الجهود المتميزة لادارة ثانوية المتميزات والملاك التدريسي باقامتهم لهذا المؤتمر وان الطالبات يمتلكن الكفاءة العلمية من خلال مشاهدتنا للبحوث المقدمة من الطالبات ، نثني على جهود الادارة وملاكها لما انتجوا من عقول علمية وتشجيع كتابة وطرح هذه البحوث ونامل من باقي الملاكات التدريسية ان تحذوا حذو ثانوية المتميزات .

مديرية العلاقات العامة والاعلام في الوزارة اوضحت ان المؤتمر تناول سبعة بحوث علمية للطالبات وهي الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية للطالبة نور محمد رفيق ، وبحث عن Lab Green للطالبة مروة وجيه امين ، وبحث عن الاصباغ الكيميائية للطالبتان رسل كريم ورهف عبد اللطيف ، وبحث عن المخدرات الرقمية والموت البطيء للطالبة زهراء منتجب ابراهيم ، وبحث عن السكري للطالبة تبارك ميمون حبيب ، وبحث عن مرض الربو للطالبة افنان عادل ستار ، وبحث عن متلازمة دوان للطالبتان هيا اثير ونور احمد .

وتابعت ان المؤتمر تضمن تقديم فعالية باللغة الانكليزية لطالبات المرحلة الخامسة باشراف مدرسة اللغة الانكليزية السيدة فادية طارق ، وفعالية حول امراض العيون للطالبة هبة الله حازم وباشراف السيدة فردوس حسين ، وفعالية باللغة الفرنسية لطالبات الصف الخامس وباشراف مدرسة اللغة الفرنسية السيدة نادية ممدوح

وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية والهدايا على الحضور والطالبات المشاركات في البحوث .

يذكر ان ثانوية المتميزات تاسست عام 1954 وتم اشغالها في عام 1972 باسم متوسطة الحريري للبنات وبعد تميزها ونجاحها العالي على مستوى العراق رفعت عام 1997 لتصبح ثانوية المتميزات في الرصافة الاولى وهي من اعرق واقدم المدارس المعروفة بمستواها العلمي في انحاء العراق .

فراس محمد حسن

مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here