مصر تتسلم 12 مليون برميل نفط من العراق

تلقت مصر الشحنة الثانية من النفط الخام من العراق كجزء من تجديد عقد التوريد المتفق عليه مع سومو ، العراق ، حيث ستتلقى مصر ما يصل إلى 12 مليون برميل من النفط الخام.

أعلن مصدر مسؤول في قطاع النفط أن الاتفاقية مع العراق قد اكتملت للسنة الثالثة على التوالي عندما كانت أول معاهدة في عام 2017.

وأضاف أن منتجات تكرير النفط الخام العراقي يتم طرحها في السوق المحلية وأن النفط الخام العراقي هو أحد المصادر الرئيسية للوصول إلى النفط الخام المستورد للتكرير.

وأضاف أن عقود استيراد الحكومة الأجنبية تشمل عقود النفط الخام العراقية والكويتية والنفط العربي من خلال عقود مع أرامكو السعودية ، وذكر أن ما يدور في طور التصفية ، وعلى وجه الخصوص أتيحت لها فرصة بيع النفط الخام في السوق الدولية للشراء ، وأنه لا يقتصر على النفط الخام من قبل هيئة البترول.

وقال مدحت يوسف ، النائب السابق لرئيس هيئة البترول ، إن عمليات التسليم الخارجية ستكملها المؤسسة العامة للبترول ، بتمويل AMOC و MIDOR. أضافت المصري اليوم أن AMOC ليست واحدة من أنشطتها لشراء النفط الخام ، وقد تم تكليفها في السنوات الأخيرة بتكرير MIDOR لتكرير النفط الخام وتسويق AMOC و MIDOR لمنتجاتها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here