ماكرون يستقبل وفداً من ‹سوريا الديمقراطية› في باريس‎

ماكرون يستقبل وفداً من ‹سوريا الديمقراطية› في باريس‎

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، وفداً من مجلس سوريا الديمقراطية، الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية، أن «ماكرون أكد لهؤلاء الممثلين عن ‹قسد› الدعم الفعلي لفرنسا في مكافحة داعش الذي ما زال يشكل تهديداً للأمن الجماعي، وخصوصاً في إدارة المقاتلين الإرهابيين الذين أسروا، وعائلاتهم».

وخلال اللقاء، أشار الرئيس الفرنسي إلى أن «باريس ستقدم دعماً ماليا لتلبية الحاجات الإنسانية والدفع باتجاه الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للسكان المدنيين في سوريا».

وفي الأول من نيسان / أبريل، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان عن مساعدة إنسانية بقيمة مليون يورو للنازحين في مخيمات شمال شرق سوريا، خصوصاً مخيم الهول الذي يتكدس فيه الآلاف من زوجات وأطفال مقاتلين أجانب في تنظيم داعش.

وذكّر ماكرون بـ «تمسّك فرنسا بأمن تركيا وإنهاء التصعيد على طول الحدود السورية – التركية».

وتتوعد تركيا بإطلاق هجوم لإبعاد المقاتلين الكورد في وحدات حماية الشعب الذين تصنفهم «إرهابيين»، عن حدودها.

ومنذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كانون الأول/ ديسمبر 2018عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا، يلف الغموض مصير القوات الكوردية التي شاركت في المعارك ضد تنظيم داعش إلى جانب الولايات المتحدة.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في 23 آذار/ مارس إسقاط «الخلافة» التي أعلنها التنظيم سنة 2014 على الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here