أيزيدية روسيا ودينهم شرف الدين.؟

Eziden Russiya we Dinye wan Sherfedin.؟

أيزيدية روسيا ودينهم شرف الدين.؟

خلال فترة اليومين الماضيين وفي ( جلسة ) ووووووووووووووقعت في ( صراع ) و دردشة ومناقشات دينية ( متحجرة ) الرؤؤس مع عدد من أخوتنا من أيزيديي الدول السوفيتية الروسية السابقة مثل ( أرمنستان ) وجورجيا وكذلك وقعوا في صراع مع السيد والشيخ ورجل الدين الأيزيدي ( أوصمان ) الذي سبق له وخدم ( 18 ) عامآ في معبد لالش النوراني ومطلع على ( حقيقة ) لالش وكل شئ سري وغامض فيه.؟

بأنهم ليسوا ب ( كورد ) القومية واللغة.؟

أنما لهم قومية ولغة أيزيدية مستقلة.؟

أو قديمة وقبل الشعب الكوردي المسلم اليوم.؟

كذلك لهم لغة تسمى ب ( ئيزيكي ) وليست كوردية.؟

الأعجب فيه أنهم يخدعون أنفسهم ويدعون أن ذلك الشيخ والمرحوم ( يوسف شمس الدين أبو محمد ) المعروف ب ( شرف الدين ) حوالي عام ( 644 ) للهجرة المحمدية والمقتول بأيدي المغول هو دينهم.؟

حاول ( شيخ أوصمان ) أقناعهم بأن شرف الدين هو ( وكيل ) الدين وليس دين أن طاووس الملائكة هو الدين لكنهم أعترضوا ورفضوا التسمية.؟

قال لهم بأنه هناك ( 2 ) شيخادي وليس واحد فأعترضوا.؟

أحدهم قال لشيخ أوصمان بأنه يؤمن بقدسية ( خرقة ) لباس قبيلة فقير.؟

أكثر من أيمانه بطاووس الملائكة.؟

قالوا بأنه يجب ( منع ) السادة المثقفون ( مروان ) بابيري وعدنان خيرافاي وكل مريد.؟

من شرح المسائل الدينية الأيزيدية قول.؟

وعدم منح المبالغ النقدية لهم وهذا حرام.؟

أنهم وفعلآ مخدوعون بمثل هذه الأعتقادات الخاطئة ومنذ متى والى متى.؟

أدناه ( شجرة ) أجداد وآباء دينهم ( شرف الدين ) وحسب ماهو موجود وأدناه ………..

https://rojpiran.blogspot.com/search?q=%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE+%D8%AD%D8%B3%D9%86+%D9%88%D8%B4%D8%AC%D8%B1%D8%A

أختصارآ قلت وأقول وأكرر لهم وللجميع الآن لالالالالالالالالالالالا والف كلا أن ذلك المرحوم شرف الدين ليس ( دين ) جميع الأيزيديين و لم ولن أؤيد أفكارهم وبدرجة ( 99 % ) وأكثر أنما أؤيدهم في 00.01 % واحد بالمائة وفقط و أصدقهم وصح أنه ( نبي ) ومؤسس أو ولي أمر ( قلة ) والبعض منهم.؟

حيث ومنذ أكثر من ( 40 ) عامآ الماضية سمعت عن ( مه ركه ها شرف دين ) أقليم شرف الدين وحكمه وسيطرته على كل شئ في منطقة ( جبل ) شنكال / سنجار 120 كم غرب الموصل وفرض ( ده يه ك ) الضريبة العشرية عليهم وأجبارهم الى الأفكار وكثرة الأديان والطوائف والقبائل الأيزيدية ( الجديدة ) وبعد عام 644 للهجرة وفقط……..؟

نسبة الى أنكارهم بأنهم ليسوا ب ( الكورد ) ولهم لغة خاصة فتوصلت الى ( تأيد ) لهم وقناعة تامة بأن أفكارهم وجهلهم وأنكارهم هذا و لالالالالالالالالا وبل حقدهم على ( كوردستان ) وكل ماهم الكورد المسلمون اليوم قد أتت وفعلآ من …………………

1.بسبب جهل وحماقات وأجرام الآلاف من الكورد المسلمون في ( كوردستان ) تركيا الذين وفعلآ كانوا قد خدعوا وبدعوا وتورطوا في ( كذب ) ودجل واللآلاعيب تلك ( الخرافة ) الخلافة العثمانية التركية وأدناه ……………..

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

التي ضحكت على عقول ( جميع ) الأمراء في ( بوتان ) الجزيرة والأغوات ومختاري القرى الأيزيدية / المسلمة التدين وحديثآ في تركيا وبشهادة ( العدو ) وقبل الصديق.؟

أن يقوموا ب ( قتل ) وطرد الأيزيديين والمسيحيين وغيرهم من مناطقهم وتوسيع أراضيهم.؟

لكن وبعد فوات الأوان والوقوع في ( حفرة ) الجهل والتخلف وألتواء ( الأيدي ) الضعيفة والهزيلة لكل ماهم الكورد المسلمون………….؟

قبل الآن وبعد الآن من قبل محتلي أرضهم وعرضهم وشرفهم وتربتهم الطاهرة كوردستان.؟

2.تصديقهم وتأيديهم للشعب الأرمني المسيحي في دولة ( أرمنستان ) اليوم بأن الكورد المسلمون قد قتلهم وطردهم وقبل وأكثر من ( الترك ) وغيرهم حوالي عام 1915م وأدناه …

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%85%D9%86

ففي الختام أتقدم بالف ( رجاء ) وطلب وأقتراح وقبلهم ( اللوم ) والتوبيخ الى العائلة الأميرية الثيوقراطية الأيزيدية والمجلس الروحاني الأيزيدي والقوالون والفقراء وكل رجل دين أيزيدي.؟

كفى والى متى ستستمر تلك وهذه ( الجهل ) والتخلف والتجارة بيننا.؟

أحدنا يقول نحن ( العرب ) الأصول وأمويون ومن أتباع ذلك الخليفة العربي المسلم السني المذهب أو المرتد عن الأسلام ( يزيد بن معاوية ) وأدناه ……………….

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9

الآخر قال وسيقول نحن ( الكورد ) الأصالة والجغرافية والقومية واللغة العريقة.؟

الآخر يقول نحن ( آشور ) وبابليين أو السومريون ووووووووووووووو.؟

هولاء السادة ومن طبقة ( الشيخ ) بالذات والمحترمون وجميعآ في الدول الروسية أرمنستان وجورجيا وووو وأعلاه يدعون بأنهم من أتباع دين شرف الدين وليست هناك أية دليل علمي مقتنع بأنه ( نبي ) أو مؤسس الأيزيديين الذين سبقوا زمانه وبآلاف السنين.؟

نحن الأيزيديين الآن في ( حيرة ) وتخبط فكري وديني وطائفي وتحزب والرب يستر……..

بير خدر الجيلكي

المانيا في 25.4.2019

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here